صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 ديسمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

«منظمات الأعمال» تدرس زيادة صادرات بنى سويف

20 اغسطس 2015



بنى سويف – مصطفى عرفة
التقى المستشار محمد سليم محافظ بنى سويف ممثلين لوزارتى القوى العاملة والصناعة ومنظمات الأعمال والعمال للارتقاء بمنظومة التصدير، والذى يرتكز على القطاعات الصناعية التصديرية كثيفة العمالة فى السوق المصرية كـ«الملابس الجاهزة ـ الغزل والنسيج ـ الصناعات الغذائية»، وتمتد فترة المشروع إلى منتصف 2017 وذلك لزيادة القدرة التصديرية فى السوق العالمية لهذه الصناعات.
وصرح محافظ بنى سويف بأن اللقاء بحث سبل التنسيق لتنفيذ (مشروع التصدير.. شركاء من أجل التنافسية والعمل اللائق) والذى يقوم بتنفيذه  منظمة العمل الدولية بالقاهرة  وذلك بحضور فريق عمل المشروع التابع للمنظمة ومسئولى الاستثمار بالمحافظة وعدد من شركات القطاع الخاص بالمناطق الصناعية.
وأكد المحافظ أن المحافظة ترعى جميع المشروعات على أرض المحافظة ومن ضمنها رفع القدرة التنافسية للصناعات والايدى العاملة بالمحافظة والتى ستعطى انعاكسات ايجابية فى مجال تصدير المنتتجات مما يساهم فى ضخ مزيد من الاستثمارات داخل المحافظة واكساب العاملين من أبناء المحافظة مهارات وقدرات تنافسية لمواكبة احتياجات سوق العمل وتوفير متطلباتها.
وأوضح  هشام بيومى مدير المشروع أن تنفيذ المشروع يتم بالتعاون مع وزارات القوى العاملة والهجرة و الصناعة والتجارة والمجالس التصديرية وعدد من منظمات تمثيل أصحاب الأعمال والعمال مضيفا أن المشروع يهدف إلى تعزيز التوافق مع قوانين العمل المصرية ومعايير العمل الدولية، بالإضافة إلى العمل على توعية قطاع عريض من العاملين فى الشركات التصديرية المستهدفة بالواجبات والحقوق الاساسية فى العمل واشتراطات السلامة والصحة المهنية.
وأشار إلى أن المشروع قام بالتنسيق مع اتحاد الصناعات المصرية والمجالس التصديرية والغرف الصناعية للقطاعات المستهدفة لإنشاء منتدى سنوى يجمع بين المستثمرين الدوليين والشركات التصديرية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مجلس إدارة جديد لمركز شباب «كفر شكر»
«السيسى» فى زيارة تاريخية لـ«النمسا» لتعزيز الشراكة الاستراتيجية
عوائد مالية محققة ومتوقعة لخزانة الدولة بـ590 مليون جنيه
الطرق الصوفية تحتفل بمولد «النجيلى» بالمحمودية
مصر لكل المصريين
185 ألفا إجمالى الطلبات الجديدة على التليفون الأرضى و609 آلاف لخدمة الانتظار
المرأة المصرية.. قصص كفاح ونجاح

Facebook twitter rss