صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

ما قيل يعكس عدم اهتمام الدولة بـ «النيل الدولية» وفكرت فى الانسحاب

20 اغسطس 2015



كتبت - هند عزام
قال سامح رجائى رئيس قناة النيل الدولية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف» إنه تم التواصل مع المتحدث باسم وزارة الخارجية المستشار أحمد أبوزيد بشأن تصريحاته التى طالب فيها بوجود قناة انجليزية تخاطب الغرب فى حين أن قناة النيل الدولية متواجدة وتبث باللغتين الانجليزية والفرنسية وقال إنه لم يقصد أن القناة غير متواجدة ووعد بالتعاون بإتاحة التسجيل مع الوفود الأجنبية وأن يكون هناك دور فاعل معهم.
وأكد رجائى أن ما صدر من تصريحات يعكس عدم اهتمام الدولة بالقناة متسائلاً: كيف لا يعرف المتحدث أن هناك «النيل الدولية» والتى تضم أفضل الكوادر ويتم العمل على الرغم من الإمكانات الضعيفة وعدم التعاون مع أى جهة سواء داخل مبنى ماسبيرو أو من الوزارات والهيئات الأخرى حيث لا توجد رؤية واضحة داخل اتحاد الإذاعة والتليفزيون عن القناة على الرغم من أهميتها فى هذا التوقيت ولا يوجد أى دعم لها.
وأشار إلى أن القناة كانت تبث لأوروبا ونظراً لعدم وجود أموال تدفع للشبكة التى تبث من خلالها وقف واقتصر البث على النيل سات (الشرق الأوسط) وبعض الدول الإفريقية.
ولفت إلى أنه فكر فى الانسحاب من رئاسة القناة لعدم الاستجابة أو مساعدة أى أطراف لنا والعاملون يشعرون بالإحباط مما يتعرضون له من صعوبات يومية متعلقة بعملهم وإهمال القناة سواء بقصد أو دون قصد من المسئولين، محذراً من انهيار القناة فى الوقت الذى تحتاجها الدولة.
وتابع: أنه يواجه صعوبة فى الحصول على تصاريح من المناطق الأثرية والسياحة من حيث الاجراءات وبتجديد التصريح كل شهر لافتاً إلى أنه أحياناً يتم إلغاء سهرات نظراً لصعوبة الحصول على موافقة وقال أحياناً ندفع أموالاً من جيوبنا ولا يوجد «كراسى» نجلس عليها.
وطالب بضرورة عقد اجتماع بين قناة النيل من خلال اتحاد الإذاعة والتليفزيون ووزارة الخارجية والسياحة والآثار لتذليل العقبات مؤكداً أن الوزارات تعمل بشكل  منفصل عن بعضها.
وشدد على أن القناة تقوم بدورها فى تصحيح صورة مصر وفضح جرائم الإخوان وتجديد الخطاب الدينى، وقال إن الخريطة البرامجية سيتم تغييرها  مع بدء الانتخابات البرلمانية وسيخصص برنامج من داخل مصر مع قرب الانتخابات لتغطيتها فقط ويجرى الآن تغيير فى شكل البرامج التى لا تتجاوز مدتها (النصف) ساعة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
وداعًا يا جميل!
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
ادعموا صـــــلاح
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
الحلم يتحقق

Facebook twitter rss