صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

أبوزيد: لا يمكن استمرار حظر تسليح الجيش الليبى

20 اغسطس 2015



كتب ـ محمد قبيصى
قال المستشار أحمد أبوزيد المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن موقف مصر ثابت تجاه القضية الليبية، بمساندة الحكومة الشرعية هناك، ومطالبة مجلس الأمن برفع حظر تسليح الجيش الليبي.
وأضاف أبوزيد، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج الحياة اليوم المذاع عبر فضائية الحياة، الثلاثاء، أن مجلس الأمن عليه التحرك بشكل أكثر جدية لمساندة القضية الليبية.
وأوضح أن وزير الخارجية المصرى السفير سامح شكرى، أكد بكل وضوح أن الوضع فى ليبيا يمثل تهديدًا لكل الدول العربية خاصة المحيطة بليبيا، لافتًا إلى وجود تنسيق شامل بين الحكومة المصرية والحكومة الشرعية فى ليبيا.
وتابع: لابد من تشكيل حكومة وطنية ليبية ولا يمكن استمرار حظر تسليح الجيش الليبى الوطنى انتظارا لتشكيل حكومة ليبية وطنية.
وأكد المتحدث باسم الخارجية أن الدول العربية يجب أن تتحرك بشكل جماعى إلى مجلس الامن للمطالبة برفع حظر تسليح الجيش الليبى الوطني.
وقال: يوم 27 من الشهر الحالى سينعقد اجتماع لمناقشة الاوضاع فى ليبيا، حيث إن التدهور الامنى هناك انذار وناقوس خطر للجميع.
وعن واقعة ضبط دبلوماسى قطرى بحوزته قطعة من مخدر الحشيش، علق قائلًا: السفارة القطرية أرسلت اعتذارًا رسميًا ووعدت بمحاسبته فور وصوله إلى قطر.
وفى سياق آخر قال الدكتور محمد اليمانى المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن شركات توزيع الكهرباء وزعت 11 مليون لمبة موفرة للطاقة، وذلك فى إطار جهود الوزارة لترشيد الاستهلاك.
وأضاف اليمانى خلال مداخلة هاتفية ببرنامج الحياة اليوم المذاع عبر فضائية الحياة، الثلاثاء، أن الوزارة ستعمل على زيادة توزيع اللمبات الموفرة الفترة المقبلة، حيث إن حصيلة اللمبات لدى الوزارة بلغت 13 مليون لمبة موفرة.
وأشار إلى أن الوزارة قامت بالتنسيق مع وزارة التموين لطرح اللمبات الموفرة فى المجمعات الاستهلاكية التابعة لها، كما أنه تم استبدال 42 ألفًا و600 لمبة فى أعمدة الإنارة بلمبات أخرى موفرة، ضمن خطة الوزارة لاستبدال لمبات أكثر من 2 مليون عمود بالشارع، مؤكدًا أن لمبات الليد توفر 90% من الطاقة مقارنة باللمبات العادية.
ومن جهة اخرى أعلن المهندس وليد عباس، معاون وزير الإسكان، عن طرح 25 ألف وحدة سكنية لمتوسطى الدخل، للحجز بدءًا من اليوم.
وأضاف عباس خلال مداخلة هاتفية لبرنامج الحياة اليوم المذاع على قناة الحياة، الثلاثاء، أن الوحدات الجديدة ستكون موزعة على 12 مدينة جديدة منها القاهرة الجديدة و6 أكتوبر والشيخ زايد و15 مايو والعاشر من رمضان والسادات وبرج العرب الجديدة ودمياط الجديدة.
وأوضح أن مقدم حجز الوحدة الواحدة يبلغ 25 ألف جنيه، على أن يتم تسديد باقى المبلغ على أقساط لمدة 5 سنوات، مشيرًا إلى وجود مرحلتين أخريين سيتم الإعلان فيهماعن طرح شقق لمتوسطى الدخل بهم خلال الفترة المقبلة.
ومن جانبها قالت فاطمة فؤاد رئيس النقابة العامة للعاملين بالضرائب، إن اجتماع المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، مع ممثلى العاملين بالضرائب لم يتضمن أى قرارات تلبى مطالب المعترضين على قانون الخدمة المدنية، لكنها كانت مجرد وعود حكومية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

بشائر الخير فى البحر الأحمر
اختتام «مكافحة العدوى» بمستشفى القوات المسلحة بالإسكندرية
الناجحون فى إفريقيا
هبوط أسعار النفط ينقذ الموازنة
لا إكـراه فى الدين
الاتـجـاه شـرقــاً
«الكارت الموحد» للتيسير على المواطنين

Facebook twitter rss