صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

الجامعة العربية تتعهد بدعم ليبيا عسكريا لمحاربة داعش

19 اغسطس 2015



كتب- خالد عبدالخالق


حث مجلس جامعة الدول العربية، المجتمع الدولى على تطبيق قرارات مجلس الأمن خاصة القرار 2214 والفقرات 3 و7و8 التى تطلب من الأعضاء فى الأمم المتحدة دعم ليبيا فى حربها ضد الإرهاب.
وأكد المجلس أن الحاجة أصبحت ملحة فى هذه الظروف العصيبة للتعجيل بوضع استراتيجية عربية تضمن مساعدة ليبيا عسكريا فى مواجهة إرهاب داعش وتمدده على أراضيها.
كما دعا المجتمع الدولى دعم الحكومة الليبية فى مواجهة الانتهاكات والمجازر التى يرتكبها تنظيم داعش فى حق الأبرياء بمدينة سرت، مطالبا بوضع خطة شاملة تكفل محاربة الإرهاب الأسود دون الاقتصار فى ذلك على بلدان أو مناطق أو منظمات بعينها. وخلال الاجتماع قال وزير الخارجية الليبى محمد الدايرى: إن الكيل طفح فى بلاده من جراء الأحداث الإرهابية، مطالبا بتدخل الدول العربية عسكريا لمساعدة بلاده فى حربها ضد تنظيم داعش المتطرف وفقا لمعاهدة الدفاع العربى المشترك.
وأكد الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربى ضرورة توفير الدعم السياسى والعسكرى لليبيا من أجل القضاء على تمدد تنظيم داعش. من ناحية أخرى تواترت أنباء عن اختطاف مسلحين مجهولين، مواطنا مصريا وآخر ليبيا فى مدينة سبها، فيما لم يعرف بعد مصير كل منهما.  وبحسب ما أوردته «بوابة الوسط» الليبية، أن المواطن الليبى يدعى أحمد مسلم، وأن المسلحين، طلبوا فدية مالية لإطلاقه قدرها 250 ألف دينار، وأن  المصرى المخطوف، يعمل فى مقهى بمنطقة القرضة.
تفاصيل ص8







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الاستثمار فى التنوع البيولوجى يخدم الإنسان والأرض
ندرك المعنى الحقيقى لأسطورة الخطيب
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
الحكومة تستهدف رفع معدل النمو لـ%8 خلال 3 سنوات

Facebook twitter rss