صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الحرارة تنخفض 3 درجات.. وارتفاع الرطوبة حتى نهاية الأسبوع

19 اغسطس 2015



كتب - حسن عبدالظاهر


قال وحيد سعودى، المتحدث الرسمى باسم هيئة الأرصاد الجوية،إن البلاد ستشهد بدءا من اليوم انخفاضًا طفيفًا فى درجات الحرارة مايقرب من 3 إلى 5 درجات عن الأيام السابقة، ولكن يصاحب ذلك ارتفاع فى نسبة الرطوبة وذلك حتى نهاية الأسبوع الجارى.
وأشار الى  أن آلية العمل داخل هيئة الارصاد تحكمها قواعد محددة للحصول  على درجات حرارة متوقعة وحقيقية، موضحا  ان هناك كشكًا خشبيًا أعلى السطوح به جهاز لعملية الرصد ثم يتم إرسال البيانات عبر الستالايت إلى المانيا ثم يعاد بثها لنا مرة أخرى ، واضاف : الرصد يكون عبر ترمومتر خشبى موضوع على ارتفاع متر ونصف ولا بد أن يكون من حوله حشائش لمساحة كيلو متر وفى منطقة تخلو من المبانى بهدف قياس درجة حرارة الهواء وكل ما هو متعلق بالطقسً. وشدد على  أن هناك جهازاً بهذا الشكل فى كل محافظة  ويتم إرسال كل البيانات إلى القاهرة عبر خرائط لاعلانه الى ذلك ارتفع عدد الوفيات جراء ارتفاع درجات الحرارة فى مصر إلى 106 أشخاص بعدما أعلنت وزارة الصحة سقوط 8 ضحايا جدد أمس الأول.
وقال بيان لوزارة الصحة، إن حالات الوفاة وقعت فى القاهرة والاسكندرية والقليوبية والفيوم والغربية من بين كبار السن.
واضاف  أن 295 شخصا نقلوا للمستشفيات بسبب إصابتهم بـ«الإجهاد الحراري» على مستوى البلاد وخرج منهم 173 بعد تحسن حالتهم. ووقعت الإصابات فى محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية وسوهاج وأسيوط وأسوان والإسماعيلية والقليوبية ومطروح والفيوم وقنا والسويس.
وكانت الوزارة سجلت وفاة أكثر من 85 شخصا الأسبوع الماضي. وتشهد مصر هذه الأيام ارتفاعا ملحوظا فى درجات الحرارة التى تجاوزت مستوى 40 درجة فى بعض المناطق وزادت نسبة رطوبة الهواء من الإحساس بحرارة الجو.
وأهابت الوزارة فى بيانها بالمواطنين وخاصة كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة كارتفاع ضغط الدم والسكر وأمراض القلب وذوى الاحتياجات الخاصة والأطفال اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة فى ضوء ارتفاع درجات الحرارة وعدم التعرض المباشر للشمس وخاصة فى أوقات الظهيرة وعدم الخروج من المنزل.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
خطة وزارة قطاع الأعمال لإحياء شركات الغزل والنسيج

Facebook twitter rss