صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

«المصرية - الصينية» لاستصلاح المليون فدان تتفقد غرب المنيا

19 اغسطس 2015



المنيا – علا الحينى


استقبل اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا، وفد اللجنة المشتركة المصرية الصينية، وذلك لتفقد الأراضى الصالحة للاستصلاح بمنطقة غرب المنيا، وضمن استكمال الدراسات الخاصة بمشروع تنمية واستصلاح المليون فدان.
ضم الوفد اللواء حسام رزق المشرف على المشروع ومدير هيئة تعاونيات البناء والاسكان، ويوهانى مسئول شركة CRBC احدى الشركات التابعة للحكومة الصينية والتى ستقوم بتنفيذ المشروع، وعدد من الخبراء الصينيين وممثلى الوزارات المعنية بالمشروع.
وأشاد بعمق العلاقات الصينية المصرية والتشابه الحضارى الكبير بين البلدين، منوها إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسى يولى اهتماما كبيرا بمشروع المليون فدان وإنشاء مجتمعات جديدة على أن يكون النشاط الرئيسى لها الزراعة والصناعات الزراعية، مشيرا إلى أن الوفد سيتفقد منطقة أعمال حفر الآبار وكذلك عينات التربة، كما سيتم توضيح وشرح خطوات العمل واستعراض مخطط المشروع.
وأوضح المحافظ أن المشروع يهدف فى الأساس إلى خلق مجتمع عمرانى متكامل فى هذه المنطقة، بما يجعل له هدفاً اجتماعيا مهماً يتمثل فى جذب السكان من منطقة الدلتا وتشجيعهم على التوطن فى تلك المنطقة والمشاركة فى التنمية، مشيرا إلى أن الهدف الاجتماعى لا يقل أهمية عن الهدف الاقتصادى للمشروع، والذى يتمثل فى إقامة مجتمع إنتاجى زراعى صناعى حيوانى متكامل، ودعا إلى ضرورة التنسيق التام بين الجهات المعنية لتوحيد الرؤى حول هذا المشروع، وإجراء الدراسات الخاصة به، لضمان تحقق عوامل النجاح، وتوجيه أهداف المشروع وفقاً لاحتياجات الدولة وأولويات التنمية.
وأكد اللواء حسام رزق أن المشروع، يهدف إلى انشاء مجتمعات حضارية صديقة للبيئة وسيساهم فى حل العديد من المشاكل التى تعانى منها المجتمعات بالوادى والدلتا ومنها الزيادة السكانية والنقص فى موارد الطاقة والنقص فى موارد المياه الصالحة للشرب وتلوث البيئة والازمات المرورية.
وأضاف: لقد تم اختيار منطقة سهل المنيا الغربى لإضافتها للمشروع، نظرًا لقربها من التجمعات السكنية بمنطقة شمال الصعيد ذات معدلات التنمية المنخفضة، بالإضافة إلى توافر روابط النقل، والبنية الأساسية، وتواجد تنمية زراعية واسعة، وكذا توافر مستثمرين رئيسيين للإسراع فى التطوير وتوفير البنية التحتية، كما يعد الموقع متميزاً لإنتاج الطاقة المتجددة، ويتمتع بجودة مصدر الرى الجوفي.
من جانبه أعرب يوهانى مسئول الشركة الصينية عن سعادته البالغة لمشاركة الصين فى تنمية واستصلاح الأراضى فى مصر، لخلق تنمية حقيقية تخدم التنمية الشاملة، منوها إلى أن الشركة الصينية شاركت فى 575 مشروعاً دولياً بحوالى 70 دولة ولديها 20 مشروعاً تحت التنفيذ للبنية الاساسية ومواصلات عامة وموانئ ومطارات وخطوط سكك حديد.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!
«المجلس القومى للسكان» يحمل عبء القضية السكانية وإنقاذ الدولة المصرية
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»

Facebook twitter rss