صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

خلافات مبكرة في المجلس الاستشاري القبطي وموجة الإضرابات تهدد بقاءه

30 اغسطس 2012

كتب : ميرا ممدوح




اجتمع أمناء المجلس الاستشاري القبطي الذي كان قد أعلن عن إنشائه في الثالث عشر من أغسطس يضم جميع الكيانات القبطية لمناقشة قضايا ومشاكل مسيحيي مصر، إلا أن موجة من الاعتراضات والانسحاب قد أعلنت من بعض الحركات القبطية المنضمة إلي المجلس.

 

 وأكد كمال سليمان عضو اللجنة التأسيسية للمجلس الاستشاري القبطي أن هدف الاجتماعات تعميق المعرفة بين الكيانات المختلفة، ووضع آليات للتعامل بينهم.. مضيفًا أن الانسحاب انفعالي أكثر منه حقيقي ولن نسمح لأحد أن ينسحب بسهولة لأننا لن نضحي بأي من الحركات ويجب علينا أن يكون لدينا الوعي الكافي لأهمية العمل عبر الكيان.

 

 وأضاف هاني الجيزري ممثل مركز المليون لحقوق الإنسان وعضو ائتلاف أقباط من أجل مصر أننا خلال اجتماعنا الأخير ناقشنا ما نشر عن مراقبة أموال الكنيسة وأعلنا رفضنا لمثل هذه الأقاويل وأيضًا ناقشنا تعيينات قيادات الشرطة ومساعدي الرئيس.

 

 ورفض الجيزري ما قاله مؤسس رابطة ضحايا الاختطاف والاختفاء القسري موضحًا إبرام يبحث عن الفرقعة الإعلامية وتشويه ما قام به المجلس من تجميع الحركات القبطية مضيفًا أن تواجد الرابطة من عدمها لن تؤثر علي عمل المجلس وقال تحدث إبرام بطريقة غير لائقة وإساءة للمتواجدين بالاجتماع.

 

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
كاريكاتير أحمد دياب
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss