صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

مروة السلحدارلـ«روتانا»: أنا أول قبطانة مصرية عربية تبحر بقناة السويس الجديدة

19 اغسطس 2015



كتب - محمد خضير


قالت مروة السلحدار انا أول قبطانة مصرية عربية - فتاة - تبحر فى قناة السويس الجديدة، وإنها خريجة الأكاديمية البحرية، قسم الملاحة، دفعة 2013، وعمرى لم يتخط 24 عامًا وحلمى أن أعمل بقناة السويس الجديدة لاهمية هذا المجرى الملاحى لمصر والعالم.
واشارت السلحدار خلال لقائها مع الاعلامى تامر امين فى برنامج من الآخر على قناة روتانا مصرية أن هناك فتيات مصريات وأفارقة التحقن بالأكاديمية بعد تجربتها، وتخرجها من قسم الملاحة البحرية، مشيرة إلى أن أخاها هو من شجعها على دخول هذا القسم.. واشار امين فى مقدمته إلى أن مروة السلحدار أول فتاة مصرية يوضع اسمها ضمن طاقم كبير للسفينة «عايدة 4».. واشارت إلى أنها رفضت العمل مع شركات خاصة، مفضلة العمل كإحدى أفراد طاقم الأسطول المصري، مؤكدة أنها قدمت مثل أى طالب للتسجيل ضمن الطاقم الذى سيقود «عايدة 4» فى العبور الأولى فى قناة السويس.
وأضافت أن رتبتها ضابط ثان وتشرفت بالمشاركة فى الاحتفال بإنجاز المصريين بقناة السويس، مقدمة التهنئة للشعب المصرى والعربى على هذا الحدث.. وأكدت أن حبها للمغامرة هو سبب دخولها البحرية،  وقالت اننى التحقت بالبحرية لان شقيقى فى نفس المجال ولم اشعر بالغربة عند الالتحاق بالكاديمية البحرية لان هناك فتيات طيارات وملاحات.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة
نبيل الطرابلسى مدرب نيجيريا فى حوار حصرى: صلاح «أحسن» من «مودريتش والدون»

Facebook twitter rss