صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

ثقافة

وزارة الثقافة تطلق مسابقة «قناة السويس فى عيون المبدعين»

19 اغسطس 2015



بمناسبة افتتاح مشروع قناة السويس الجديدة أعلنت وزارة الثقافة ممثلة فى المجلس الأعلى للثقافة عن إطلاق مسابقة لشباب المبدعين بعنوان «قناة السويس فى عيون المبدعين» بإجمالى جوائز مقدارها 50 ألف جنيه مصرى فى مجالات: الرواية، القصة القصيرة، الشعر، المسرح، أدب الأطفال.
وتصنف قيمة الجوائز كالتالي: الجائزة الأولى 5000ج، الجائزة الثانية 3000ج، الجائزة الثالثة 2000ج وذلك لكل فرع من فروع الجائزة مع التوصية بطبع الأعمال الفائزة.
وتتضمن شروط الجائزة أن يتناول العمل أحد الموضوعات ذات الصلة بموضوع قناة السويس، وألا يكون العمل قد حصل على جوائز أو تقدم به إلى مسابقات أخرى، وأن يكون المتقدم مصرى الجنسية، بالإضافة إلى أنه لا يحق للمتقدم استرداد الأعمال المقدمة للمسابقة، ويتم ملء استمارات المشاركة وتسليم الأعمال حتى موعد نهايته 6 نوفمبر 2015، وتسلم الأعمال بالمجلس الأعلى للثقافة.
وقال الدكتور عبد الواحد النبوى وزير الثقافة أن مشروع قناة السويس يعد المشروع القومى لمصر الذى تحقق على أيدى أبنائه فى وقت قصير جعل المصريين يشعرون بإرادتهم القوية وقيادتهم التى وعدت فأوفت من أجل توفير فرص للشباب، ورفع مكانة مصر العالمية، مشيرا إلى أنه من أجل تعميق الانتماء لدى شباب مصر تقدم وزارة الثقافة مسابقة « قناة السويس فى عيون المبدعين» وتهدف إلى ترسيخ مفهوم ربط الإبداع الأدبى والفنى بالمشروعات التنموية القومية.
وأكد الدكتور محمد أبو الفضل بدران الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة أن المسابقة تهدف إلى توثيق وتخليد فترة من الفترات المهمة بأحداثها المختلفة فى تاريخ مصر عن طريق الأعمال الإبداعية، ومن أجل تشجيع إبداعات الشباب وتحفيزهم على الاهتمام بقضايا وطنهم، وخلق روح التنافس الإيجابى فى مجالاتهم الإبداعية، بالإضافة إلى توظيف الإبداع فى المسرح والرواية والشعر والقصة القصيرة للتأكيد على أهمية المشروع والتعريف بمراحله.
وأضاف: كما تهدف الوزارة إلى الوصول للطفل المصرى عن طريق أدب الأطفال، لشرح قيمة المشروعات القومية؛ مع تسليط الضوء على مفهوم الهوية والوطنية من جهة، وتشجيع أدب الأطفال من جهة أخرى،وتشجيع الأعمال والإنجازات الإبداعية فى مختلف مجالات الإبداع. وتحفيز الموهوبين فى الإبداع نحو الكتابة عن مشروع الحلم «مشروع قناة السويس» ومعانيه السامية فى نفوس الشباب.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
كاريكاتير أحمد دياب
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss