صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

النيابة الإدارية تكشف مهازل التربية والتعليم

18 اغسطس 2015



كتبت - أميرة حسن


كشف التقرير السنوى للنيابة الإدارية عن مخالفات مالية وإدارية فى وزارة التربية والتعليم، تضمن مخالفات متعلقة بصرف المكافآت والحوافز دون وجه حق والازدواج فى صرفها، ومخالفات متعلقة بتأليف الكتب المدرسية ومناهج التعليم، وتلقى تبرعات أو رسوم بالمخالفة للتعليمات، وتسريب الامتحانات والتلاعب فى أوراق الإجابات.
وتضمن المخالفات، التعاقد مع العديد من المدرسين دون وجه حق، وسرقة العديد من المدارس ومحتوياتها، وزيادة جرائم التحرش والانتهاك الجسدى بالطالبات، ومخالفات القبول بالمدارس التجريبية دون استيفاء الشروط.
واستندت النيابة إلى القضية رقم 293 لسنة 2014 نيابة بورسعيد، قيام موجه اللغة الإنجليزية بتسجيل مكالمات هاتفية لعدد من الطالبات وأولياء أمورهن، وإغوائه عدداً من الطالبات الخاضعات لولايته وعدد من زميلاته فى العمل لممارسة الفاحشة معه، وإقامة علاقات مشبوهة.
كما تضمنت التحقيقات قيام بعض المدرسين بالتحرش بالطالبات، فضلا عن تورط مدرسين وفنيين بتسريب الامتحانات، ومخالفات التصحيح والتلاعب فى أوراق الإجابة، وتلقى المدارس تبرعات ورسوماً بالمخالفة للتعليمات.
وطالبت النيابة الإدارية فى تقريرها بتوقيع العقوبات الجنائية والتأديبية على مرتكبى جرائم التحرش ومنعهم من التدريس أو التعامل مع الطلبة فور اكتشاف الواقعة، وتوعية الطالبات والطلاب وبشكل علمى متخصص بما يمكن أن يشكل انتهاكًا جسديًا أو جريمة تحرش بالشكل الذى يتناسب والمرحلة العمرية حتى يمكن لهم تمييز ما يتعرضون له من أفعال.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
إحنا الأغلى
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
كوميديا الواقع الافتراضى!
كاريكاتير
الأبطال السبعة
واحة الإبداع.. الرقصة الأخيرة

Facebook twitter rss