صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

«محلب» للمصريين بالخارج: الإرهاب تجارة منظمة.. ومصر صمام أمان المنطقة

18 اغسطس 2015



كتب ـ حسن أبوخزيم الأقصر – حجاج سلامة


قطع رئيس الوزراء، المهندس إبراهيم محلب، زيارته لمدينة الأقصر، والتى كان مقررا أن تستمر حتى مساء أمس الاثنين، واكتفى محلب بإلقاء كلمة مختصرة فى افتتاح المؤتمر العام التاسع للمصريين بالخارج، قبل أن يعتذر للحضور عن استكمال حضوره لجلسات المؤتمر، معلنا عودته إلى القاهرة لظرف طارئ.
وطلب «محلب» من أمانة المؤتمر، أن يلتقى بهم بمبنى مجلس الوزراء غدا، لمناقشة ما لديهم من مقترحات ومشكلات .
وربطت مصادر مسئولة قطع زيارة «محلب» إلى الأقصر بنبأ وفاة والدة الرئيس المصرى عبدالفتاح السيسى.
قال «محلب» فى كلمته أمام الجلسة الافتتاحية للمؤتمر العام التاسع، للمصريين فى الخارج، والذى بدأت فعالياته بمدينة الأقصر، إن الإرهاب بات تجارة منظمة، وصناعة متقدمة، ويتم تهريبه عبر الحدود، ولم يعد هناك أحد آمن من الإرهاب، وأكد أن مصر تدافع عن العالم، وأن الإرهاب لو تمكَن من مصر، فإن المنطقة ستهتز بكاملها، وأشار إلى أن شعب مصر، وجيش مصر العظيم، يحمى مصر، ويحمى المنطقة والعالم من الإرهاب.
وأوضح، أن حضارة المصريين، وما يحملونه من جينات، كانت أقوى من الإرهاب، باتت قوية طوال عام كامل، تعرضت فيه مصر للاختطاف، دون أن تتأثر جينات شعبها الأبى الغيور على وطنه ودينه.
ولفت محلب إلى أن هناك معدل نمو سيبلغ طبقاً للتقديرات 4٫2 ٪ هذا العام، مشيراً إلى أن عقوداً فعلية تم توقيعها فى مؤتمر شرم الشيخ تصل إلى 60 مليار دولار.
وأضاف المهندس إبراهيم محلب: أن الأقصر وأسوان فى قلوب المصريين، مشيرا إلى أن الكثير من السياح، غابوا عن مصر، نتيجة لما يذاع من معلومات مغلوطة فى وسائل الإعلام الأجنبية عن مصر، سواء بقصد، أو لعدم فهم البعض للمنطقة وظروفها، واشار إلى أن الحكومة قدمت تخفيضات كبيرة لزوار الأقصر وأسوان من المصريين، بهدف المساعدة فى الخروج من الأزمة السياحية الراهنة.
فيما قالت وزيرة القوى العاملة والهجرة: إن مصر شعب واحد، لافرق فيه بين مسلم ومسيحى، وأن مصر عصية على الفتن، وعلى مخططات التقسيم المذهبى، الذى تتعرض له دول المنطقة.
كان محلب، قد التقى خلال زيارته الى محافظة الأقصر مع القيادات التنفيذية بالمحافظة، بحضور عدد من الوزراء، ومحافظ الاقصر، حيث أكد فى بداية حديثه معهم أن البلد يتغير، وأنهم من يستطيعون المساهمة فى إحداث هذا التغيير، مشددا على انه يؤمن باللامركزية، وأن المحافظ فى نظره هو رئيس الوزاراء فى محافظته، والقيادات التنفيذية للوزارات هم الوزراء، وطلب من محافظ الاقصر وجميع المحافظين – كل فى محافظته - عقد اجتماع اسبوعى أشبه بمجلس وزراء مصغر بنفس توقيت عقد مجلس الوزراء، يتم فيه الخروج بقرارات محددة لمصلحة المواطنين.
ونوه رئيس الوزراء خلال الاجتماع الى ان اتخاذ القرار السريع لمصلحة المواطنين مهم جدا فى هذه الفترة، فبالأمس تم اتخاذ قرار برصف طريق منشأة العمارى على الفور، وبالفعل وصلت المعدات من مساء أمس الى الطريق لبدء أعمال الرصف فيه تأكيداً على تنفيذ الحكومة جميع القرارات التى تتخذها.
وقال محلب خلال الاجتماع: تعالوا نتفق على الملفات الصعبة التى يجب أن نتبناها، مشيرا الى أن اول تلك الملفات هو التعليم، حيث كلف وكيل وزارة التعليم بمتابعة أعمال  صيانة المدارس فى هذا التوقيت من الإجازة الصيفية، وشدد على ضرورة أن يكون لكل مدرسة حرم، يحمى أولادنا من المخدرات والظواهر السلبية.
وأوضح ان ثانى الملفات هو ملف الصحة، حيث كلف وكيل وزارة الصحة بمتابعة تنفيذ تكليف تحويل مستشفى الاقصر الدولى لمستشفى نموذجى، وأشار الى أن الملف الثالث هو ملف المياه، وكلف مسئولى المياه بالمحافظة بمتابعة شكاوى المواطنين فى هذا الملف وحلها.
وفيما يتعلق بملف الإسكان، أكد رئيس الوزراء  ضرورة توصيل المرافق الى الوحدات التى تم بناؤها، قائلا: لن نضحك على الناس الغلابة الذين حجزوا الشقق، وانتهى بناؤها، ولكن لم يتسلموها لانها لم تصلها المرافق، مشيرا إلى أنه كلف شركة المقاولون العرب بسرعة إنهاء محطة صرف صحى «الطود» لخدمة مشروعات الاسكان الاجتماعى، وخاطب مسئولى شركة المقاولون العرب قائلا: أنتم ذراع بلدكم القوية، فلا تخذلوها، اعملوا ليل نهار، وضحوا من أجل وطنكم، فأنا أحترمكم وأقدركم، ولهذا اطالبكم بمزيد من الجهد، فأشقاؤكم فى القوات المسلحة والشرطة يضحون بأرواحهم من أجل وطنهم، وأنتم لا تقلون عنهم وطنية.
وكلف المهندس إبراهيم محلب وكيل وزارة الإسكان بإنهاء مشروع الإسكان الاجتماعى بالمحافظة بالخدمات ورصف الطرق، وتنسيق الموقع.
من ناحية أخرى، قال رئيس الوزراء: ما رأيته اليوم فى البر الغربى من أعمال تطوير هو جهد محترم من العاملين بوزارة الآثار، موجها لهم جميعا وللوزير الشكر على ما تم من أعمال تطوير فى المقابر والمعابد الفرعونية بالبر الغربى.
كما كلف المهندس إبراهيم محلب بزيادة الاهتمام بملف الأمن، وأن تكون هناك جهود مستمرة لحماية المواقع الاثرية وتأمينها.
وشدد رئيس الوزراء على ضرورة الاهتمام بالمعاملة الكريمة للمواطنين فى المواقع الخدمية المختلفة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
يحيا العدل
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية

Facebook twitter rss