صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

هلال يحيل مسئولين بالزراعة للقضاء بتهمة الاستيلاء على 6٫5 مليون جنيه

18 اغسطس 2015



قرر الدكتور صلاح الدين هلال وزير الزراعة واستصلاح الأراضي إحالة عدد من المسئولين بالهيئة العامة للإصلاح الزراعي إلى (النائب العام)، فى واقعة الاستيلاء على مال عام وإهدار مبلغ قيمته أكثر من 6 ملايين و583 ألف جنيه.
وجاء فى بيان صحفى أصدرته الوزارة أمس الاثنين، أن القرار نص على تكليف مدير الجمعية التعاونية بضم جميع الدفاتر والمستندات الخاصة، بصرف هذه الأموال منذ فتح الحسابات الخاصة بالهيئة العامة للإصلاح الزراعي لدى الجمعية لإرفاقها بالبلاغ لفحصها، فضلا عن إرسال صورة من البلاغ إلى هيئة الرقابة الإدارية.
وتم تشكيل لجنة برئاسة فؤاد عبدالله حسن، تختص بمراجعة السنوات المالية الخاصة بحسابات الجمعية العامة للإصلاح الزراعى لدى الجمعية، وتكليفه بإعداد تقرير عن الواقعة.
وتبين أن الهيئة تقوم بقبول شيكات تحت التحصيل والخاص بإيراداتها نظير خدمات للغير من قبل المحافظات والمديريات باسم الجمعية العامة للإصلاح الزراعى.
وأكدت اللجنة أن هذا يعد مخالفة جسيمة للقانون، حيث إنه وفقًا للقانون يجب أن تقوم الهيئة العامة للإصلاح الزراعى بقبول واستلام جميع الشيكات الخاصة بها باسمها وأن تضاف هذه الشيكات إلى البنك المركزى المصرى ضمن إطار حسابات وزارة المالية الخاصة بالهيئة وتسجيل دفاتر الوحدة الحسابية الخاصة بالهيئة كى تخضع للرقابة قبل وبعد التصرف.
كما أكدت اللجنة أن هذه المخالفة نتج عنها حرمان موازنة الهيئة من مواردها وإخفائها عن أجهزة الدولة الرقابية، فضلاً عن توجيه إيرادات الهيئة للجمعية وهى جهة لا تستحق هذه الشيكات، واستيلاء العاملين بالهيئة على هذه الأموال، مما أسفر عن عدم خضوع هذه الإيرادات لرقابة وزارة المالية قبل الصرف، ما أدى إلى عدم تطبيق القوانين، بهدف الاستيلاء على إيرادات الهيئة، بخلاف قيام رئيس الهيئة بصرف مكافآت لنفسه من أموال تلك المخالفات.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
كاريكاتير أحمد دياب
مباحث الأموال العامة تداهم شركة «تسفير» العمالة للخارج بالنزهة
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss