صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

لأول مرة مجموعات تقوية مسائية بمراكز الشباب للقضاء على الدروس الخصوصية

18 اغسطس 2015



كتبت ـ مينرفا سعد


أكد الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم  أن الوزارة اتخذت آليات من شأنها ضبط العملية التعليمية والقضاء على مشكلة الدروس الخصوصية، وأشار خلال لقائه بعدد من طلاب الثانوية العامة، وأمين اتحاد طلاب مدارس الجمهورية للاستماع إلى آرائهم حول الآليات الجديدة التى اتخذتها الوزارة لضبط العملية التعليمية أنه تم رصد أسماء جميع المدرسين فى مراكز الدروس الخصوصية لأن هذه المراكز غير شرعية وغير مرخصة، مشيرا إلى أنه على مدرسى هذه المراكز أن يعملوا بشكل شرعى من خلال فصول التقوية التى سيتم عقدها فى المدرسة ومراكز الشباب، بناء على بروتوكول سيتم توقيعه مع وزارة الشباب، تبدأ من الرابعة إلى الثامنة مساء وتضم أفضل المدرسين بسعر رمزى للطلبة، والمعلم يتقاضى أجره كاملا عن هذه المجموعات على عكس ما يحدث فى مراكز الدروس الخصوصية حيث يخصم من المدرس نسبة كبيرة من أجره لصالح المركز.
وبالنسبة لدرجات الحضور والسلوك، أوضح الوزير أن عودة الانضباط داخل المدرسة أمر ضروري، لافتا إلى أن الطالب الذى يتجاوز مرات الغياب يتم عرض الأمر على لجنة الحماية المدرسية وهى المنوط بها وضع العشر درجات المخصصة للحضور وتتشكل اللجنة من كل من مدير ووكيل المدرسة، وعدد 2 من اتحاد الطلاب و2 من مجلس الأمناء والآباء، مؤكدا أنه إذا تضرر الطالب من هذه اللجنة فمن حقه اللجوء إلى اللجنة الفرعية التى يرأسها مدير عام الشئون القانونية بالإدارة التعليمية التى يتبعها الطالب، هذا بالإضافة إلى الدور المهم الذى سيقوم به المتابعون لمراقبة تنفيذ هذا الأمر.
وأوضح الوزير إن لائحة الانضباط تطبق فى جميع النظم التعليمية فى العالم فهى تضبط العلاقة بين المعلم والطالب وولى الأمر والإدارة المدرسية.
وقال الوزير: إنه ستكون هناك متابعة ورقابة على المدارس الثانوية  لضمان عودة الانضباط بها.. مشيرا إلى أنه سيتم عقد اجتماع مع مديرى المدارس يوم الخميس القادم للتأكيد على تنفيذ هذه الآليات.
صرح محمد سعد رئيس امتحانات الثانوية العامة أنه أدى أمس طلاب الثانوية العامة «نظام حديث» البالغ عددهم  11 ألف طالب وطالبة  امتحان الاقتصاد وذلك فى 272  لجنة، كما أدى 706 طلاب وطالبات امتحان  اللغة الأجنبية الأولى  (2) فى 187 لجنة وذلك فى الفترة الأولى.
وأشار سعد إلى أنه فى الفترة الثانية أدى 11103 طلاب وطالبات «نظام حديث» امتحان الإحصاء فى 272 لجنة، كما أدى 262 طالباً وطالبة امتحان الجبر رياضة (1)  فى 123 لجنة.
وأعلن سعد أنه تم ضبط عدد من الحالات حاولوا الغش بالمحمول أثناء الامتحان، مشيرا إلى أن غرفة العمليات المركزية تلقت عدداً من البلاغات فى امتحان مادة الاقتصاد تم ضبط طالب فى لجنة قلين الثانوية بكفر الشيخ ومعه تليفون محمول استخدمه فى تصوير ورقة الأسئلة. وفى لجنة المنصورة الثانوية الجديدة بنات بالدقهلية تم ضبط طالب ومعه تليفون محمول. كما تم ضبط طالبة فى لجنة بسيون الثانوية بنات بالغربية ومعها تليفون محمول.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
شمس مصر تشرق فى نيويورك
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس
منافسة شرسة بين البنوك لتمويل مصروفات المدارس

Facebook twitter rss