صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

مجلس الوزراء يبحث حل أزمة جامعة النيل

30 اغسطس 2012

كتب : شيماء عدلى

كتب : محمد الشرقاوى




شهد مكتب التنسيق امس علي البوابة الرئيسية لجامعة القاهرة صراخا وعويلا من أولياء أمور طلاب الشهادات العربية والاجنبية المعادلة بسبب شائعة ارتفاع الحد الادني للقبول بكليات القمة وعلي رأسها كلية الطب.

من جانبها اكدت وزارة التعليم العالي أن الحد الادني للكليات لم يحسم بعد ولم تنته الوزارة من ترتيب المجاميع وان كل مايثار عن ارتفاع الحد الادني عن 100 % غير صحيح، يأتي ذلك في سياق انتهاء مكتب التنسيق اليوم من قبول أوراق طلاب الشهادات المعادلة والذي استقبل حتي امس 15 ألف طالب.

 وفي ذات السياق صرح د. مصطفي مسعد وزير التعليم العالي بأنه حريص علي مستقبل ومصالح طلاب جامعة النيل وأضاف أن اللجنة الوزارية التي شكلت بتوصية من مجلس الوزراء لبحث أوضاع جامعة النيل ومدينة زويل قد عقدت اجتماعاً أمس الاول الثلاثاء بمقر الوزارة وبحثت الموضوع من جميع أبعاده وجوانبه وستواصل اللجنة اجتماعاتها لهذا الغرض وهي في حالة انعقاد دائم حتي الوصول إلي حل يحقق الاستقرار في الأوضاع بجامعة النيل وبما يحافظ علي مصالح المجتمع والطلاب.مما ينذر بتصادم مبكر مع د. أحمد زويل.

 وفي ذات السياق تبدأ كليات جامعة القاهرة الكشف الطبي للطلاب الجدد اعتبارا من 8 سبتمبر وذلك بمقر مستشفي الطلبة وذلك بتخصيص الفترة من التاسعة وحتي الحادية عشرة للطالبات وتعقبها ساعتان للطلبة، ومن المقرر أن يستمر الكشف الطبي حتي الثاني من أكتوبر.

 جدير بالذكر أن الجامعة حددت الثامن من سبتمبر لطلاب الطب البشري والاسنان، ويعقبها يوم لطلاب العلاج الطبيعي بينما تم تخصيص يومي العاشر والحادي عشر لطلاب الصيدلة والاقتصاد علي التوالي

من جانبه اعلن أ.د / سمير الدمرداش نائب رئيس جامعة حلوان لشئون التعليم والطلاب عن شروط ونظم القبول بالمدن الجامعية بالجامعة للعام الجامعي

2012 / 2013 . حيث أكد ضرورة أن يكون الطالب من المقيدين المنتظمين بكليات الجامعة في أقسام الليسانس والبكالوريوس، كما يقبل الطلاب المقيدون بالدراسات العليا بكليات الجامعة في حالة وجود اماكن خالية.

 

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
«فوربس»: «مروة العيوطى» ضمن قائمة السيدات الأكثر تأثيرًا بالشرق الأوسط

Facebook twitter rss