صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

آيتن عامر: «أحبوش» مش كلمة قبيحة ولن يقيد أحد الفن

30 اغسطس 2012

حوار: شريف عبد الهادى




«آيتن عامر» استطاعت بخفة ظلها أن تحول دورها فى مسلسل «الزوجة الرابعة» إلى نقطة فاصلة فى حياتها الفنية.. دفعتها للاعتذار عن العديد من الأعمال الفنية التى عرضت عليها بعد شهر رمضان.. بعد أن شعرت بمسئولية تجاه جمهورها
 
اجبرتها على التدقيق فيما هو قادم، والاستقرار على خطة عمل بعيدًا عن العشوائية.

حاورتها «روزاليوسف» فى مرحلة «البيات الصيفى» فرضتها على نفسها لالتقاط الأنفاس.
 

■ حققت نجاحًا كبيرًا فى رمضان من خلال دورك فى مسلسل «الزوجة الرابعة» ومسلسل «كيد النسا» فما هو سر هذا النجاح؟
 
- لم أكن أخطط من قبل لأعمالى الفنية، بقدر ما كنت أهتم بمذاكرة الشخصية التى أقدمها ومعرفة كافة جوانبها من طريقة كلام، وطريقة أداء إلى جانب الملابس التى ترتديها، وغيرها من التفاصيل التى حرصت ألا تتكرر فى أى عمل أو شخصية أقدمها حتى يجدنى الجمهور فى كل مرة بروح وشخصية جديدة ومختلفة يجد فيها ما يجذبه على المتابعة، وإلا تحولت إلى وجه محروق ومكرر، والحمد لله جاء حرصى على التجديد والاجتهاد فى كل شخصية بنتيجة جيدة لاقت الاستحسان، واتمنى أن أحافظ على نعمة حب الناس والوصول لهم فى كل بيت لأصبح ضيفة خفيفة.
 
■ مثلما كان النجاح حليفك، لكن الأمر لم يسلم من بعض الانتقادات حيث أثار إفيه «أحبوش» جدلاً واسعًا فهناك من أعجب به للغاية ومن هاجمه بضراوة؟
 
- أى عمل يثير الجدل فهو ناجح، ومن المستحيل أن ترضى كل الناس لكن الأمر نسبة وتناسب، ويتوقف نجاحك أو فشلك على عدد المحبين والرافضين، فإن كانت النسبة المؤيدة أو المعجبة بك أكثر فقد نجحت، لكنى لست من النوع الذى يهتم فقط بمحبيه ويتجاهل الباقين، وأقول لهم احترم وجهة نظركم لكن هو هذا اجتهادى فى تقديم الشخصية، والإفيه لا يستحق الهجوم لأنه لا ينافى القيم أو العادات، ومن العادىأن تقول أى زوجة لحبيبها وبين الزوج وزوجته لابد أن يكون هناك دلال وحب خاصة فى فترة الزواج الأولى.
 
■ علمنا أن نجاحك فى «الزوجة الرابعة» ترتب عليه تصعيدك فى أول بطولة مطلقة فى فيلمك القادم «كلبى دليلى» مع سامح حسين وجار عمل تعديل على دورك فى الفيلم حتي تظهرين بشخصية «دلال» وترددين نفس إفيهاتها فى الفيلم؟
 
- هذا الكلام غير صحيح، لأنى اعتذرت مؤخرًا عن بطولة «كلبى دليلى» واعتذرت أيضًا عن بطولة فيلم «عبده موتة»؟
 
■ لماذا؟
 
- بعد هذا النجاح والانتشار، قررت الوقوف مع النفس وأخذ إجازة إجبارية التقط فيها الأنفاس وأخطط للفترة القادمة فقد وضع النجاح مسئولية أكبر على كاهلى، فإما أن استغل حب الناس بشكل سليم أو أفقد ما حققته، وسأكتفى بانتظار طرح فيلمى «ساعة ونصف» و«هرج ومرج» ومتابعة رد الفعل على دورى فيهما قبل أن أقرر ماذا سأقدم للمرحلة القادمة.
 
■ وما الذى ستفعلينه خلال تلك الإجازة؟
 
- سأقوم باتباع نظام غذائى معين، وعمل بعض التمرينات الرياضية لأن الكاميرا تزيد من الوزن أمام الشاشة مما يتطلب أن يكون الوزن فى الحقيقة أقل بشكل مناسب، كما سأقوم بتغيير الشكل والاستايل الذى أظهر به.
 
■ حدثينا عن حياتك العاطفية؟
 
- أنا لست مرتبطه عاطفيا وفى انتظار ابن الحلال.
 
■ لو انتقلنا للحالة السياسية للبلد، ما رأيك فيما يحدث؟
 
- لا أحب الحديث فى السياسة لأنى لا أتكلم إلا فيما أفهمه جيدًا.
 
■ وماذا عن إحساسك كمواطنة ورؤيتك لمستقبل مصر، هل أنت متفائلة أم متشائمة؟
 
- متفائلة طبعا، لأن مصر عظيمة بشعبها، وطالما الشعب لم يتغير فلا شىء يدعو للقلق وسنظل رغم كل الأزمات والمشاكل بلدًا عظيمًا طيبًا.
 
■ وماذا عن مستقبل الفن.. ألا تخشين أن يتم فرض بعض القيود عليه أو التضييق على إذاعة بعض أعماله مثلما حدث مع مسلسل «كاريوكا» الذى تم منع عرضه فى التليفزيون المصرى؟
 
- لا أخشى على مستقبل الفن، ولكل فعل رد فعل، والفكرة التى تعجبنى سأقوم بتنفيذها حتى لو كنت واثقة من أن بعضهم سيحاول منعها، وعلى الفنان ألا يقيم أى حسابات سوى لفنه وعمله وقناعته بما يقدم.
 
■ أخيرًا، ألا تخشين أن يراودك الندم بعد فترة على بعض الأعمال التى قمت بتقديمها مع السبكى مثل دورك فى فيلم «شارع الهرم»؟
 
- قد أندم على القيمة الفنية فقط، خاصة أنه تم حذف 5 مشاهد لى من الفيلم دون علمى، وكانت كلها مشاهد مهمة، ولم أعلم بحذفها إلا بعد طرح الفيلم حيث فوجئت بذلك، ولو كنت علمت ذلك مسبقا لكان لى رد فعل آخر حينها، لكنى فى نفس الوقت فخورة بأنه الفيلم الذى حقق أعلى إيرادات فى السينما، وهذا بالطبع ما لن أندم عليه وسأفتخر به طوال الوقت.
 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
عبدالله بن زايد لـ«روزاليوسف»: المباحثات مع الرئيس السيسى كانت إيجابية للغاية
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
«المصــرييـن أهُــمّ»

Facebook twitter rss