صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

غالب : انتخابات البابوية فى موعدها والطعن لا يوقفها دون حكم قضائى

29 اغسطس 2012

كتب : ميرا ممدوح




 
 
أكد المستشار إدوارد غالب عضو المجلس الملى العام للكنيسة القبطية الأرثوذكسية وعضو لجنة المرشحين أنه استلم الدعوى التى أقامها أحد المحامين لوقف انتخابات البطريرك، وقال غالب: حتى الآن لم أطلع على الدعوى ولا محتواها أو أسبابها التى تقدم بها لالغاء الانتخابات.
 
موضحاً: الكنيسة تسير فى اجراءات الانتخابات ولن تتوقف؛ وقال: لا أعتقد ان حكماً قضائياً سيصدر بوقف الانتخابات.
 
فى السياق ذاته قال الأنبا بولا أسقف طنطا والمتحدث الإعلامى للكنيسة القبطية الأرثوذكسية فى انتخابات البابا: إن لجنة قيد الناخبين لم تنته من عملها بعد فى فحص الطعون المقدمة.
 
مشيراً إلى أنه فور الانتهاء من فحص الطعون سيتم الإعلان عن القائمة النهائية للناخبين ونشرها؛ وكانت لجنة الطعون على الناخبين قد تلقت 150 طعنًا على الأسماء تتضمن أخطاء فى كتابة الأسماء أو بيانات الناخبين أو أشخاص يرون أن من حقهم التقييد من جداول الناخبين أو وجود أشخاص عليهم دعاوى قضائية.
 
الجدير بالذكر أنه طبقا للائحة 57 فإنه فور الانتهاء من إعداد القائمة النهائية للناخبين سيتم فتح الباب لتلقى الطعون على المرشحين؛ ويقتصر تقديم الطعون على الاقباط المقيدين فى جداول الانتخابات ويتم تقديم الطعن بموجب محضر استلام وإيصال من لجنة الترشيح؛ وغير ذلك من الطعون لن يتم النظر اليها، وسوف تقوم اللجنة بالنظر فى الطعون المقدمة وسيتم اختيار خمسة مرشحين كحد أقصى وسبعة مرشحين كحد أدنى وهم الذين حصلوا على اقل عدد من الطعون بالإضافة إلى توافر معايير الترشيح والتى تتضمن استكمال أوراق تقدمه فى الوقت المحدد وإجادته لأكثر من لغة ودرايته ومتابعة لمجريات الأمور على المستويين المحلى والعالمى.
 
كما سيعقد المجمع المقدس والمجلس الملى العام وهيئة الأوقاف القبطية اجتماعا فى الرابع من سبتمبر لبحث باقى إجراءات الانتخابات ومتابعة أمور الكنيسة.
 
 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كاريكاتير
إحنا الأغلى
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss