صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

وزير التعليم يحذر من أى زيادات غير مقررة على المصروفات المدرسية

17 اغسطس 2015



كتبت ـ مينرفا سعد


شدد الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم على عدم زيادة المصروفات للعام الدراسى سوى الزيادة المقررة بالقرار الوزارى والالتزام بذلك بكل دقة، وعدم فرض أى رسوم لم يصدر بها قرار من الوزارة، مشيرا إلى أنه ستكون هناك متابعة مستمرة للمدارس  جاء هذا خلال زيارة مفاجئة لإحدى المدارس  الخاصة التابعة لإدارة النزهة التعليمية، بناء على شكوى من أحد أولياء الأمور برفع المصروفات الدراسية بها بنسبة 40%.
وقرر الوزير التحقيق فى الموضوع وفاجأ مدير المدرسة وأولياء الأمور بزيارته، وسأل عن زيادة المصروفات بنسبة 40% كما ورد بالشكوى، كما سأل عن بيان المصروفات الدراسية، وأفاد مدير المدرسة بأن  هذا الكلام عار من الصحة  ولم يحدث زيادة فى المصروفات الدراسية سوى الزيادة المقررة والقانونية.
من جهة أخرى صرح  محمد سعد رئيس امتحانات الثانوية العامة بأن  طلاب الثانوية العامة «نظام حديث» الذين لهم دور ثانى والبالغ عددهم  36 ألفًا 390 طالبًا وطالبة أدوا أمس  امتحان اللغة الأجنبية الأولى  إنجليزى وذلك فى 287  لجنة،  كما أدى 7 طلاب امتحان  اللغة الأجنبية الأولى  فرنسى  فى 7 لجان وذلك فى الفترة الأولى بالإضافة إلى 75 طالبًا وطالبة «نظام قديم» امتحان اللغة العربية (1)  وذلك   فى  44  لجنة.
وأعلن سعد أنه تم ضبط عدد 8 من الحالات حاولوا الغش بالمحمول أثناء الامتحان، مشيرًا إلى أن غرفة العمليات المركزية تلقت عددًا من البلاغات حيث تم ضبط طالبين بلجنة شبين الكوم القديمة بنات بالمنوفية أثناء استخدامهما التليفون المحمول فى تصوير ورقة الأسئلة الخاصة بمادة (اللغة الانجليزية).
وفى لجنة الشهيد جلال الدسوقى الثانوية بنين ببلطيم كفر الشيخ، تم ضبط طالبة  ومعها تليفون محمول.
كما تلقت غرفة العمليات المركزية بلاغا من لجنة الحامول الثانوية بنين بكفر الشيخ حيث تم ضبط ثلاث طالبات ومعهن
 تليفون محمول.
وفى لجنة أهناسيا ـ بنين ـ ببنى سويف تم ضبط طالب ومعه تليفون محمول كان يخفيه  فى الشراب. وفى لجنة قطور الثانوية المشتركة بالغربية تم ضبط طالب ومعه تليفون محمول.
وأشار رئيس عام الامتحانات إلى أنه تم عمل محاضر للطلاب واحالتهم إلى الشئون القانونية لتنفيذ القرار  المناسب إما  بإلغاء الامتحان أو إلغاء العام الدراسى.
وفيما يختص بتقارير واضعى الامتحان فى اللغة الإنجليزية «نظام حديث» فأكد أن الامتحان جاء فى متناول الطالب المتوسط كما اشتمل على أجزاء المناهج المختلفة ذات المستويات المعرفية وخلا  من الأخطاء اللغوية والإملائية والمطبعية، ومطابقا لمواصفات الورقة الامتحانية.
وبالنسبة للغة الفرنسية (لغة أولى) للنظام الحديث فقد جاءت الورقة الامتحانية واضحة وخالية من الأخطاء المطبعية والأسئلة متدرجة ومطابقة للمواصفات الفنية وتراعى الفروق الفردية والمستويات المعرفية المختلفة للطالب.
أما بالنسبة للغة العربية (1) للنظام القديم فقد جاءت أسئلة الامتحان مناسبة لجميع مستويات الطلاب كما أنها مطابقة لمواصفات الورقة الامتحانية وجميع الأسئلة خالية تماما من أى أخطاء لغوية أو إملائية أو مطبعية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
عبدالله بن زايد لـ«روزاليوسف»: المباحثات مع الرئيس السيسى كانت إيجابية للغاية
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
«المصــرييـن أهُــمّ»
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best

Facebook twitter rss