صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

إسكندر: منظومة المخلفات الجديدة فى الإسماعيلية أول سبتمبر

17 اغسطس 2015



وقعت د.ليلى إسكندر وزيرة الدولة للتطوير الحضرى والعشوائيات بروتوكول تعاون مع اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية وذلك لتطبيق منظومة الإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة فى المحافظ ويأتى ذلك فى إطار خطة الوزارة لتطبيق منظومة الإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة على جميع محافظات الجمهورية.
وأفادت إسكندر أنه تم تقسيم أحياء محافظة الاسماعيلية الى قطاعات وتم تكوين شركات تعمل فى مجال جمع المخلفات ضمن المنظومة من عمال النظافة الأصليين والنباشين وكذلك من الشباب الباحث عن العمل وتم توزيعهم على كل قطاع من قطاعات المحافظة.
وأشارت إلى أن المنظومة ستبدأ تنفيذها بالإسماعيلية من شهر سبتمبر المقبل على أن يتم تنفيذ المنظومة على عدة مراحل تبدأ بمدينة الإسماعيلية وأحيائها الثلاثة ثم يتم تعميمها على باقى مراكز ومدن المحافظة تباعًا.
وأوضحت داليا عبد العظيم مسئول المحافظة بالوزارة أن الوزارة ستتحمل تكلفة تطبيق الخدمة بعودة الجمع السكنى للقمامة من أمام باب المنزل خلال الستة أشهر الأولى من تطبيق المنظومة بدلًا من المواطن.
الجدير بالذكر أن محافظة الإسماعيلية هى المحافظة الثالثة التى يتم تطبيق المنظومة بها بعد الجيزة التى يتم التطبيق فى حى شمال الجيزة فقط وبور سعيد بأكملها.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
«المصــرييـن أهُــمّ»

Facebook twitter rss