صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 اكتوبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

محلب بشوارع الأقصر فى «عز الحر»

17 اغسطس 2015



كتب - حسن أبوخزيم - محمد زكريا الأقصر – حجاج سلامة


أصدر المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، قرارًا بتعيين هالة محمد سلطان أبو على الاستاذ بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية أمينًا عامًا للمجلس القومى للطفولة والأمومة، وذلك لمدة عام.
يذكر أن عزة العشماوى الأمين العام للمجلس السابقة كانت قد تقدمت باستقالتها إثر أزمة نشبت بينها ووزيرة الدولة للسكان والتى أدت إلى أن الوزيرة قامت بإلغاء ندبها للمجلس القومى للطفولة والأمومة منذ منتصف يونيو الماضى.  
وفى سياق آخر أكد مصدر بمجلس الوزراء فى تصريحات خاصة أنه تم إرسال تعليمات إلى المحافظين بعدم توزيع أى مبالغ نقدية من الصناديق الخاصة وهذه التعليمات يجب تنفيذها على الفور، لكن المسئولين بمحافظة الجيزة قاموا بمخالفة التعليمات وعقدوا اجتماعًا لإخفاء تلك التعليمات، وقاموا بصرف حوافز لبعض الموظفين  بالديوان العام وصلت إلى 15ألفاً  لكل موظف كحافز نصف العام علاوة على عدم تطبيق الحد الاقصى، وصرف حوافز ومكافآت من الصناديق الخاصة مثل الأسواق والمحاجر والمناطق الاستثمارية والصناعية والسرفيس والشبكات والمرافق والجبانات والإعلانات وصندوق الخدمة وحساب الزكاة  علاوة على قيام هيئة النظافة بمنح حوافز شهرية لمسئولى  المحافظة  فى محاولة لإعداد تقارير أداء جيدة عن هيئة النظافة من مسئولى المحافظة ورفعها إلى محافظ الجيزة.
وعلى صعيد آخر تفقد المهندس ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء عددًا من المشروعات بمحافظة الأقصر، يأتى ذلك على هامش  حضوره مؤتمر مبادرة «مصر فى قلوبنا»، ومشاركته فى فعاليات المؤتمر العام التاسع للمصريين فى الخارج.
 كما افتتح رئيس الوزراء بحضور وزيرى السياحة والآثار  إنارة مقبرتى رمسيس السادس وسيتى الأول بالبر الغربى وكان وزير الآثار قد افتتح مقبرة رمسيس الرابع فى الشهر الماضى.
كما قام محلب بجولة وسط مدينة الأقصر « «فى عز الحر» حرص خلالها على الوقوف لسماع شكاوى المواطنين.
وأمر خلال الجولة بوضع جدول زمنى لتنفيذ مشروعات الصحة والمياه والصرف الصحى وإحياء طريق الكباش الفرعونى والإنتهاء من تلك المشروعات فى اقرب وقت ممكن.
كما قرر تشكيل لجنة خاصة لدراسة موقف ارض سافوى المطلة على نهر النيل وطريق الكباش وسبل الاستفادة منها فى تنفيذ مشروع سياحى كبير على أرض المحافظة، كما طلب مخاطبة وزير الأوقاف لحل أزمة فندق وينا الأقصر المملوك لهيئة الأوقاف المصرية والإسراع فى استكمال مشروع تطويره المعطل منذ سنوات.
وتلقى محلب تقريرا من محمد بدر محافظ الأقصر تضمن مطالب المحافظة لاستكمال المشروعات المتوقفة، وموقف كل مشروع يجرى على أرض المحافظة
وحرص رئيس الوزراء طوال الزيارة على سماع شكاوى المواطنين والتى تركزت حول مشكلة انقطاع مياه الشرب والمطالب بإقالة رئيس شركة الأقصر لمياه الشرب والصرف الصحى، والشكوى من التراجع السياحى وعدم وجود فرص عمل بديلة للعاملين بالسياحة، وقال أحد المواطني لرئيس الوزراء: «مفيش سياحة ولا مصدر رزق  كنا بنلعب الفلوس وانهارده بنشحت».
وتفقد رئيس الحكومة أعمال استكمال مشروع كشف وإحياء طريق أبو الهول التاريخى المعروف باسم طريق الكباش الفرعونى بطول 2700 متر، بهدف تحويل المدينة لأكبر متحف مفتوح فى العالم.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أخونة «الحديد والصلب».. أول استجواب للبرلمان
قافلة بيئية لجامعة المنيا بــ«قرية بهدال»
مصر والسودان نيل واحد.. دم واحد.. ومصير مشترك
أندية الفيوم والبحيرة وكفر الشيخ «شوكة فى حلق» «شوبير»
«ميس إيجيبت» تشارك فى مسابقة ملكة جمال العالم بالصين
مصـر بلـد القيـم والأمـان
آليات جديدة لجذب الكيانات العالمية الكبرى وتوطينها فى مصر

Facebook twitter rss