صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

«ماتكسروش الحلم فينا» تنتفض من أجل العدالة

17 اغسطس 2015



كتبت - وفاء شعيرة


اطلق أعضاء النيابة العامة المستبعدون بسبب مؤهل والديهم على وسائل التواصل الاجتماعى حملة ترفض هذه الإجراءات، حملت اسم «ماتكسروش الحلم فينا».
ونددت الحملة باستبعادهم من التعيينات التى أقرها مجلس القضاء الأعلى ثم عاد ورفضهم بسبب عدم حصول والديهم على مؤهل.
وقال عبد الكريم النجار، المتحدث باسم 138 عضوًا من أعضاء النيابة العامة المستبعدين، إنهم بصدد الانتهاء من الإجراءات اللازمة لتنظيم وقفة احتجاجية أمام قصر الاتحادية لمطالبة الرئيس عبد الفتاح السيسى بالتدخل لإنهاء أزمتهم.
وأضاف «النجار» أنهم حاصلون على التقديرات المطلوبة للتعيين وبعد استيفائهم جميع التحريات والمقابلات والإجراءات وافق مجلس القضاء الأعلى بجلسته المنعقدة 24 يونيو 2013 على تعيينهم معاونى نيابة عامة وأدرجت أسماؤهم بالكشف المرسل من وزير العدل والموقع من مستشارى أعضاء مجلس القضاء الأعلى وبعد التشكيل الجديد لمجلس القضاء الأعلى، عاد كشف الأسماء إليهم بعد أن تم استبعادهم بسبب أن والديهم غير حاصلين على مؤهلات عليا، وذلك يعد انتهاكًا صريحًا للدستور والقانون ولقواعد التعيين فى النيابة العامة وبحسب  ما قال النجار.
بينما قال محمود الطاروري، أحد المستبعدين، إنهم بصدد تدشين مظاهرة إلكترونية الجمعة المقبلة لمطالبة رئيس الجمهورية بتطبيق العدالة.
وأشار إلى أن دستور 2014 نص فى المادة 53 على أن المواطنين سواء جميعهم ولا يجوز التمييز بينهم على أى حال، مؤكدًا أنه يجب على الدولة القضاء على التمييز».
وأضاف: أقمنا دعوى قضائية أمام المحكمة الدستورية طبقًا للدستور الذى يحوى نصوصًا مشرفة» وأكد أن الدستور فكرة وضعت بين البشر لصالح المواطن وليس لصالح الدولة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
«المصــرييـن أهُــمّ»

Facebook twitter rss