صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

فهمى : قروض ميسرة لاستبدال الميكروباصات القديمة بأخرى صديقة للبيئة

16 اغسطس 2015



أكد الدكتور خالد فهمى وزير البيئة أن مشروع استبدال وإحلال الميكروباصات القديمة بأخرى جديدة صديقة للبيئة تعمل بالغاز الطبيعى مستمر، مشيرًا إلى بحث زيادة عدد الشركات التى تقوم بتخريد الميكروباصات القديمة.
وأضاف أن الوزارة ناقشت مع وزير المالية توفير آلية لتقديم قروض ميسرة من البنوك لمشروع استبدال سيارات السرفيس القديمة بأخرى جديدة، وبحث الدعم الممكن تقديمه من الدولة لدعم المشروع.
وأشار إلى أن الوزارة تبذل قصارى جهدها لتعميمه على محافظات الجمهورية وأنه يتم تسليم «الميكروباصات» بصفة مستمرة للسائقين ، مضيفا أن المشروع يستهدف «تخريد» سيارات السرفيس القديمة والتى ينتج عنها انبعاثات ضارة، وتوفير سيارات جديدة تعمل بالغاز الطبيعى عبر قروض ميسرة يوفرها الصندوق الاجتماعى للتنمية.
وأوضح أن الوزارة ستنفذ المشروع فى محافظة القليوبية، بعد نجاحه بمحافظة القاهرة، بالتعاون مع الصندوق الاجتماعى للتنمية.
وأشار إلى أن هناك إجراءات تتم حاليا لتحسين حالة البيئة، ومنها تحويل الدراجات البخارية ثنائية الأشواط إلى رباعية والتقليل من تراب الأسمنت الناتج عن المصانع من خلال استخدامه مع مخلفات البناء فى إنتاج بلاط الرصف.
كانت محافظة القاهرة بالتعاون مع وزارة البيئة والصندوق الاجتماعى للتنمية استهدفت تخريد 1000 سيارة مضى على استخدامها أكثر من 30 عامًا، حيث استهدفت المرحلة الأولى منه تخريد وإحلال 250 ميكروباصًا، وتم تسليم باقى الدفعات تباعًا.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
إحنا الأغلى
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss