صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

الداخلية لـ «الإخوان»: سنواجه «إرهابكم»

14 اغسطس 2015



كتب- صبحى مجاهد


كثفت وزارة الداخلية من استعداداتها لمواجهة إرهاب جماعة الإخوان، فى الذكرى الثانية لفض اعتصام وكر رابعة والنهضة. وأكد مصدر أمنى رفيع المستوى بوزارة الداخلية استعداد جميع القطاعات الأمنية للتصدى لدعوات تنظيم الإخوان للتظاهر والعنف.
وقال: إن أى محاولة من قبل عناصر التنظيم الإرهابى لارتكاب أى أعمال عدائية أو الهجوم على منشآت حيوية أو شرطية، ستقابل بكل قوة وحسم وفقًا للقانون، مؤكدًا أن رجال الشرطة لن يسمحوا لأى من كان بترويع المواطنين حتى لو كلفهم ذلك حياتهم.
وأضاف المصدر: إن اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية وجه خلال اجتماعه مع مساعديه أول أمس بتكثيف التواجد الأمنى على جميع المنشآت المهمة والحيوية، وكذلك أقسام ومراكز الشرطة ومديريات الأمن، ومضاعفة الخدمات على السجون وتسليحها بالأسلحة الثقيلة.
وأوضح أن خطة التأمين تشمل تكثيف الخدمات الأمنية بجميع المحافظات، ونشر وحدات التدخل السريع والمجموعات القتالية والعمليات الخاصة على جميع الطرق والمحاور الرئيسية لسرعة الانتقال إلى أى بلاغات والتعامل الفورى والحاسم معها.
كما أكد المصدر أن وزير الداخلية وجه بالعمل على توجيه المزيد من الضربات الاستباقية لعناصر الإرهاب الأسود التى تحاول زعزعة أمن البلاد وترويع المواطنين، ومحاولة الادعاء بخلق حالة من الفوضى فى الشارع.
وفى سياق ذى صلة أكدت دار الإفتاء المصرية أن الاحتجاجات والتظاهرات التى تحيد عن السلمية وتمتد فيها يد التخريب إلى منشآت الدولة وتعطيل مصالح المواطنين محرمة شرعًا.
وشددت دار الإفتاء فى بيان لها أمس على أن الصدام مع المجتمع وتبنى آراء هدامة ورفض التعايش معه على النقاط المشتركة ليس من الإسلام فى شىء وهو محرم شرعًا، لأنه يؤدى إلى هدم مصالح العباد والبلاد.
وأهابت بجميع أبناء الوطن عدم الالتفات إلى دعوات الصدام والتخريب التى أطلقها بعض المغرضين وتفويت الفرصة على كل من يتربص بأمن الوطن ومقدراته.
وشددت الدار على أن الدعوات التخريبية التى يطلقها الموتورون من خارج مصر لن تجد لها أى صدى فى الشارع المصرى الذى لفظ الإرهاب والإرهابيون إلى الأبد.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

آلام الإنسانية
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
20 خطيئة لمرسى العياط
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
20 خطيئة لمرسى العياط

Facebook twitter rss