صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

الحكومة تعلن الحرب على المخدرات

14 اغسطس 2015



كتبت - نيفين صبرى وعبد الوكيل أبو القاسم


فيما يمكن وصفه بإعلان الحكومة الحرب على المخدرات، شكلت الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، لجنة لإجراء الكشف عن تعاطى المخدرات بين طلبة وطالبات المدارس الثانوية الفنية، مؤكدة أن هذه الخطوة ستكون ذات طابع تجريبى خلال العام الدراسى المقبل.
وأكدت والى أن الهدف من هذه الحملة تربوى فى المقام الأولى، لتوفير الحماية للطلبة من الوقوع فى براثن مشكلة تعاطى المواد المخدرة والحفاظ على اللياقة الذهنية والبدنية للطالب حتى يكون قادرا على الانخراط فى الدراسة والتدريبات العملية سواء داخل المدرسة أو خارجها بدرجة من الكفاءة والجدية، موضحة أنه سيتم إجراء الكشف عن تعاطى المخدرات على الطلاب المتقدمين للالتحاق بالمدارس الثانوية الفنية كشرط أساسى للقبول بهذه المدارس.
وأشارت إلى أن الحالات التى يثبت تعاطيها المواد المخدرة بين الطلاب ستتلقى خدمات العلاج بالمجان وفى سرية تامة، مشددة على اتخاذ إجراءات إدارية مشددة تجاه الحالات الرافضة للعلاج.
وفى سياق ذى صلة قرر المهندس هانى ضاحى وزير النقل، إجراء كشف عشوائى على طوائف التشغيل بالسكة الحديد ومترو الأنفاق، للتأكد من عدم تعاطيهم مخدرات وذلك حرصا على سلامة الركاب.
وقال اللواء أحمد حامد رئيس هيئة السكة الحديد: إنه تم تشكيل مجموعة عمل بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعى وصندوق علاج ومكافحة الإدمان، لإجراء كشف مخدرات على جميع طوائف التشغيل.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كاريكاتير
إحنا الأغلى
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss