صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

«الأوقاف» تسعى لمنع استغلال المساجد فى الأعمال السياسية

14 اغسطس 2015



كتب  - أشرف أبو الريش      


تبدأ وزارة الأوقاف إحياء مشروع مراقبة المساجد الكبرى التابعة لها فى القاهرة والمحافظات عبر تركيب كاميرات مراقبة بها، وقد أثار هذا القرار حالة من الجدل  داخل المجتمع حيث وافق البعض على هذه الفكرة ورفضها آخرون، مدعين ان هذه الكاميرات تتلصص على المصلين فى المساجد وهذا لايجوز شرعًا.
ويأتى هذا القرار نتيجة لما يشهده عدد من الدول العربية من تفجيرات داخل المساجد بالسعودية والكويت والعراق ما يجعل  وضع كاميرات لمراقبة ما يحدث فى المساجد الكبرى خاصة داخل  القاهرة ضرورى، ومن المقرر بدء تنفيذ القرار داخل المساجد بالقاهرة كالإمام الحسين والسيدة زينب والسيدة نفيسة وفى بعض المحافظات كالمسجد الأحمدى فى طنطا ومسجد سيدى إبراهيم الدسوقى بكفر الشيخ ومسجد القائد إبراهيم بالإسكندرية.
ومن جانبة أعلن الدكتور أشرف فهمى مدير ادارة التفتيش بالأوقاف عن ضرورة الإسراع بتركيب كاميرات المراقبة فى المساجد لحفظ الأمن ومراقبة صناديق النذور، بالإضافة إلى ضبط العمل الدعوى فى المسجد ومنع أى تيارات سياسية من إقحام المساجد فى أمور أخرى غير العبادة وإقامة الصلاة.
وفى نفس السياق ضبطت كاميرا المراقبة فى مسجد الإمام الحسين عددا من الأشخاص المترددين على المسجد ويقومون بالتسول من المصلين.
 وقامت الأوقاف  بمحاصرة هؤلاء المتسولين وتم تحرير محاضر لهم والتنسيق مع الجهات المعنية للقبض عليهم وإحالتهم إلى النيابة، وكانت الجهات المعنية بالأوقاف قد تمكنت بالتنسيق مع وزارة الداخلية من القبض على خمسة متسولين بمسجد السيدة زينب وتحرير محاضر لهم يوم الثلاثاء  الماضى.
كما قامت  بحملة واسعة لمواجهة المتسولين بمحيط مسجد الإمام الحسين (رضىالله عنه) أسفرت عن تحرير محاضر لعدد من المتسولين وتم القبض عليهم واحتجازهم بقسم الشرطة للعرض على النيابة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
نبيل الطرابلسى مدرب نيجيريا فى حوار حصرى: صلاح «أحسن» من «مودريتش والدون»
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة

Facebook twitter rss