صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

فتنة الإخوان تحرم «زرقون القبلية» من مياه الشرب فى البحيرة

14 اغسطس 2015



البحيرة - جمالات الدمنهورى


للمرة الثانية قام المئات من اهالى قرية زرقون البحرية بقطع الطريق المؤدى للمحمودية دمنهور حاملين السنج والسيوف اعتراضا على قيام مسئولى شركة مياه الشرب بالبحيرة بتوصيل المياه لقرية زرقون القبلية المحرومين منها على مدار 3 سنوات ماضية كما قام انصار تنظيم جماعة الإخوان الارهابية بالقرية بتحريض بعض سيدات القرية ودفعهم للصراخ والعويل واعتراض مسئولى الشركة ومنعهم من توصيل مياه الشرب للقرى المجاورة مما تسبب فى انسحابهم خشية من الاصطدام بالاهالى ولإظهار فشل الحكومة فى التعامل مع «ملف مياه الشرب» ولتصعيد الوقفات الاحتجاجية وقطع الطرق مرة اخرى بالتزامن مع الذكرى الثالثة لفض اعتصامات رابعة.  
«روزاليوسف» ترصد مشكلة حرمان اهالى قرية زرقون القبلية وعرضها على رئيس الوزراء ومحافظ البحيرة.
يقول شعبان الجندى أحد أهالى قرية زرقون القبلية المتضررين إن قريته وتوابعها كل من عزب «المهندس والست عيشة وكوم النوام وعزبة حسن خير وإفلاقة» محرومون من مياه الشرب منذ 3سنوات وغلبوا من كثرة الشكاوى مشيرا الى قيامهم على مدار الفترة الماضية بشراء مياه الشرب وتحميلها من القرى.
وقال الجندى إن أهالى القرية عندما حاولوا الاتصال بالمسئولين  لتوصيل المياه من قرية زرقون البحرية اعترضوا وقطعوا الطريق وقاموا بمنع مسئولى شركة المياه من توصيل المياه للقرية ومازلوا محرومين من كوب ماء نظيف ومقهورين.
اما بثينة مدكور مدرسة بإحدى مدارس قرية زرقون القبلية  فترى أن مشكلة حرمان اهالى القرية من مياه الشرب قديمة وتداولت فى مكاتب المسئولين دون جدوى على الرغم من اصابة اطفال القرية بطفح جلدى مؤكدة ان الدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة تدخل لحل المشكلة وذهب للقرية وبرفقته لجنة من شركة المياه بمعاينة القرية وكيفية توصيل المياه لها وجد أن قرية زرقون البحرية بها 3محطات رفع «بكوم النصر، منشية نصار،فيشة» يضخون المياه فى خطوط مواسير مياه الشرب وانتهت اللجنة على الاتفاق  بتوصيل مواسير من ترعة المحمودية تسحب من خط زرقون البحرية لزرقون القبلية وتمت الاستعانة ببريمة وحفار لتوصيل المياه الا ان المسئولين فوجئوا بقيام بعض اهالى قرية زرقون البحرية بمنع مسئولى المياه من القيام بعملهم وذهبنا للرقابة الادارية واتصلت بمديرية الامن وتمت التنسيق بين الامن وشركة المياه دون جدوى ومازال اهالى قرية زرقون البحرية يتصدون للقوات ومسئولى مياه الشرب لمنع توصيل المياه لزرقون القبلية.
وتوضح بثينة مدكور انها تقابلت مع الدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة يوم الاحد الماضى وتم عرض المشكلة للمرة الثانية، حيث اتصل المحافظ بمسئولى المياه إلا ان الامن اكد رفضه الاصطدام مع اهالى قرية زرقون البحرية وعلى الرغم من ذلك ذهب امس مسئولو المياه وتصدت لهم السيدات ومنعتهم من توصيل المياه.
وقالت بثينة انها تواصلت مع المستشار شريف خاطر بمجلس الوزراء للتدخل وحل المشكلة واكد عرض المشكلة على مستشار رئيس الوزراء.
وفى غضون ذلك اكدت مصادر لـ«روزاليوسف» من قرية زرقون البحرية التابعة لمركز دمنهور فى البحيرة ان قرية زرقون تعدادها اكثر من15 ألف نسمة بينهم 86% ينتمون لجماعة الاخوان المسلمين وبعضهم خلايا نائمة وهم وراء تصعيد مشكلة مياه الشرب بين القريتين لإظهار الحكومة بأنها فاشلة وغير قادرة على التصدى لمطالب الاهالى «بالتزامن مع الذكرى الثالثة لفض رابعة».
واكدت المصادر قيام كل من «سعد امين الجندى بقال، ابراهيم خلف الله وشخصين آخرين من أهالى قرية زرقون البحرية بتحريض الأهالى عن طريق استخدام مكبرات الصوت بالمساجد والسيارات للتصدى للمسئولين عند توصيل مياه الشرب لقرية زرقون القبلية بزعم انهم سوف يحرمون من مياه. 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا
«فوربس»: «مروة العيوطى» ضمن قائمة السيدات الأكثر تأثيرًا بالشرق الأوسط

Facebook twitter rss