صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

السينما تودع شمسها

13 اغسطس 2015



كتب - محمد عباس


فقد الوسط الفنى أمس الأول، نجمين من كبار نجوم السينما والدراما، قدما العديد من الأعمال التى تعد زخرا للسينما المصرية والعربية.
الوجيعة الأولى كانت بالإعلان عن رحيل الفنان نور الشريف («شمس» السينما المصرية) بعد صراع مرير مع المرض استمر عدة أشهر، ثم لحقت بنا الوجيعة الثانية بخبر وفاة الفنان على حسنين (زرياب السينما المصرية) منسحبًا فى هدوء تام دون أن يلتفت له أحد فقد شيعت جنازته فى مسقط رأسه بالإسكندرية حيث دفن فى مقابر العائلة.
جنازة نور الشريف شيعت، صباح أمس، من مسجد الشرطة بمدينة السادس من اكتوبر، وسط حشد فنى ضم أصدقاءه وزملاءه ومحبيه، وخيم الحزن على جميع الحضور بشكل ملحوظ، حيث انهار الفنان حسن الرداد عقب وصول جثمان «الشريف» إلى المسجد لأداء صلاة الجنازة على الفقيد، ووصف «الرداد» الراحل بأنه: «أبى الثانى الذى كان سببا فى نجوميتى».
وحرص الفنان الشاب أحمد صفوت على حمل نعش «الشريف» منذ وصوله للمسجد إلى أن وصل إلى مدفنه.
الفنانة بوسى زوجة نور الشريف وابنتاهما «سارة» و«مى»، حرصن على الحضور إلى المسجد قبل وصول الجثمان بفترة كافية، وصاحبهن الفنانات يسرا والهام شاهين وسهير رمزى إلى المسجد للتواجد بجانبها طوال الجنازة.
كما حضر الفنانون عادل إمام ويحيى الفخرانى ومحمود ياسين ومحمود عبدالعزيز وعزت العلايلى وأحمد السقا ومحمد رمضان، كما حضر الإعلامى محمود سعد لتشييع جثمان الفنان الراحل. وقد ظهر عليهم علامات الحزن الشديد، الذى دفعهم إلى تجنب التواصل مع الصحفيين.
يذكر أن الفنان نور الشريف ترك رصيدا فنيا يقدر بأكثر من 170 عملا قدمها خلال 45 عامًا من مشواره الفني، لاقت العديد منها نجاحا كبيرا من بينها «الكرنك» و«العار» و«المصير» و«ناجى العلى» إضافة إلى فيلم «عمارة يعقوبيان» وكان آخر أعماله السينمائية فيلم «بتوقيت القاهرة» الذى عرض العام الماضى بدور العرض المصرية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

المُجدد
نجوم الفن على السجادة الحمراء فى افتتاح الدورة الـ40 للقاهرة السينمائى
كاريكاتير أحمد دياب
«ميت بروم» الروسية تقرر إنشاء مصنع درفلة بمصر وتحديث مجمع الصلب
سيبوه للتوانسة
شاروبيم: الدقهلية أول محافظة  فى الاستجابة لشكاوى المواطنين
نسّّونا أحزان إفريقيا

Facebook twitter rss