صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياحة وطيران

زيادة حركة الركاب والطائرات بمطار القاهرة خلال افتتاح القناة

13 اغسطس 2015



كتب - أحمد سـنـد
اجتاز العاملون بقطاع الطيران المدنى المصرى الأسبوع الجارى بتميز مرحلة عودة ضيوف مصر المشاركين فى الاحتفالية العالمية لافتتاح قناة السويس الجديدة على غرار تميز أدائهم خلال استقبال هؤلاء الضيوف، الذين أشادوا بمستوى الخدمات التى تم تقديمها إليهم وحسن مستوى التنظيم للاحتفالية وسرعة إنهاء إجراءاتهم فى الوصول والسفر بمطار القاهرة.
وشدد اللواء أحمد جنينة رئيس شركة ميناء القاهرة الجوى على مساهمة احتفالية مصر بافتتاح قناة السويس الجديدة فى زيادة حركة الطائرات والركاب فى مطار القاهرة الجوى خلال شهر أغسطس الجارى، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى.

قال إن الوفود والشخصيات العامة التى وصلت وغادرت على رحلات مختلفة من دول العالم أشادت بحسن التنظيم والتنسيق الذى ظهر به مطار القاهرة بصالاته المختلفة وحسن الاستقبال للضيوف من لحظة هبوط الطائرات بمهبط الطائرات حتى لحظة خروجه من الدائرة الجمركية مع تسهيل كل الاجراءات للوصول والمغادرة من ختم للجوازات وجمارك بالاضافة الى الاستقبال المبهر من العاملين الذين لهم علاقة مباشرة بإنهاء الإجراءات للضيوف.
وأشار «جنينة» الى ان طائرات الملوك والرؤساء التى وصلت وغادرت أرض مهبط الطائرات تم انهاء اجراءات وصولها ومغادرتها من استراحة رئاسة الجمهورية كانت تجرى بصورة كاملة وحفاوة تليق بسمعة ومكانة مصر أولا ومطار القاهرة ثانيا، علاوة على الضيوف الذين وصلوا على الطائرات الخاصة والتى بلغت نحو 42 طائرة والتى تم انهاء اجراءات وصولها من صالة 4 وهى الصالة المخصصة لهبوط وإقلاع الطائرات الخاصة.
وأشار «جنينة» إلى قيام فرق العمل بكل مبنى سواء فى مبنى الركاب رقم 1 أو مبنى 3 أو صالة 4 لاستقبال وتوديع الضيوف الذين أعربوا عن سعادتهم بحسن التنظيم خلال استقبالهم وتوديعهم بالمطار، مؤكدا أن مطار القاهرة استقبل أكثر من 1700 مشارك فى الحفل الى جانب الملوك والرؤساء والأمراء الذين وصلوا على طائرات خاصة.
من جانبها نظمت شركة مصر للطيران للخدمات الجوية ماراثونا رياضيا ضمن احتفالات الشركة الوطنية بافتتاح قناة السويس الجديدة كونها الناقل الرسمى لذلك الحدث العظيم.
وأكد اللواء مجدى علوان رئيس شركة مصر للطيران للخدمات الجوية أنه شارك فى الماراثون الذى انطلق من مبنى الخدمات الجوية وحتى كوبرى المطار بطريق صلاح سالم أكثر من 200 فرد من العاملين بمصر للطيران من الرجال والسيدات بمختلف المراحل العمرية مرتدين تشيرتات تحمل شعار قناة السويس الجديدة وحاملين اعلام مصر معبرين عن فرحتهم بالإنجاز الكبير الذى حققه المصريون فى زمن قياسى».
قال علوان «إننا تعمدنا اختيار موعد اقامة الماراثون اليوم وقت الظهيرة وفى ظل درجات الحرارة المرتفعة لنعبر عن تقديرنا وشعورنا بالمجهود الكبير الذى بذله جميع العاملين فى هذا المشروع وتحملهم لكل ظروف الطقس من أجل إنجاز هذا العمل فى الوقت المحدد فهو بحق مجهود يستحق ان يفخر به جميع المصريين امام العالم أجمع وشرف لنا ان نشارك فى الاحتفال بهذا الحدث.
وفى نهاية الماراثون قام اللواء مجدى علوان بتوزيع جوائز على الفائزين بالمراكز الاولى فى الماراثون من الرجال والسيدات.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
يحيا العدل
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
أنت الأفضل
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»

Facebook twitter rss