صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياحة وطيران

آياتا: تخفيض رسوم المطارات يصب فى صالح صناعة النقل الجوى

13 اغسطس 2015



دعا الاتحاد الدولى لشركات الطيران «آياتا» سلطات الطيران فى العالم إلى خفض رسوم المطارات، الأمر الذى من شأنه أن يحسن الجاذبية إليها ويخدم مصالح المسافرين.
وفى خطاب وجهه الاتحاد إلى سلطات الطيران باعتبارها الجهات المعنية بقرار زيادة أو خفض الأسعار وحصلت «روزاليوسف اليومية» على نسخة منه، طالبت بضرورة التنظيم الاقتصادى للمطارات بما يساعد فى تحقيق الانخفاضات السنوية التى تشجع شركات الطيران على الاستمرار كما ينعكس على أسعار التذاكر والخدمات المقدمة فى المطارات.
ويأتى تحرك «آياتا» على خلفية القرار الذى اتخذته الحكومة الفرنسية مؤخرا بالسماح للمشغلين بمطارى باريس شارل ديغول (CDG) وباريس أورلى بالاستمرار فى زيادة رسوم المطار خلال الفترة من 2016 - 2020.
وقال تونى تايلر المدير العام والرئيس التنفيذى للاتحاد الدولى لشركات الطيران: إن على الحكومة الفرنسية إعادة النظر فيما يخص السماح للمشغلين برفع رسوم المطارات، والعمل على ما يخدم مصلحة جميع الأطراف فى سوق النقل الجوي، الأمر الذى من شأنه خدمة المسافرين ومستخدمى المطار من الشركات ومقدمى الخدمات.
وأشار إلى أن رعاية المطارات لها فوائد اقتصادية واسعة وأن تجاهل بعض الدول لخفض الرسوم يخيب آمال ممثلى الاتحاد بما يتسبب فى رفع كلفة السفر.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5

Facebook twitter rss