صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياحة وطيران

طائرة بوينج 777-300 جديدة تنضم لأسطول «السعودية»

13 اغسطس 2015



تسلمت الخطوط الجوية العربية السعودية طائرة جديدة من طراز بوينج 300-777 ذات المدى الممتد ووصلت الطائرة إلى مطار الملك عبد العزيز الدولى بجدة مؤخرا، حيث جرى استقبالها بحضور مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية المهندس صالح بن ناصر الجاسر وعدد من المسئولين بالمؤسسة.
وقد تعاقدت الخطوط السعودية مع شركة بوينج لشراء 20 طائرة من هذا الطراز استلمت منها حتى الآن 18 طائرة وسوف تستلم الطائرة رقم 19 فى شهر نوفمبر المقبل ويكتمل العدد بوصول الطائرة الأخيرة فى شهر فبراير 2016، فيما تبدأ فى استلام 8 طائرات جديدة من طراز بوينج 787 دريملاينر اعتبارا من شهر ديسمبر 2015، ويكتمل وصولها خلال أقل من عامين. وإلى جانب ذلك سوف تستحوذ الخطوط السعودية على 50 طائرة جديدة من ايرباص وسيتم استلام أول طائرة من هذا الأسطول المخصص للتشغيل الداخلى والإقليمى خلال شهر مايو من العام 2016، ويتم استلام كامل عدد الطائرات فى أقل من 3 سنوات.
وفى سياق آخر كشفت هيئة الطيران المدنى السعودية عزمها تحويل المطارات الداخلية إلى مطارات دولية بعد استكمال خطتها الاستراتيجية لتشغيل الرحلات الدولية فى تلك المطارات بهدف تعظيم القيمة الاقتصادية لها وتوفير وجهات سفر دولية من مختلف مناطق البلاد.
وبحسب إحصائية حديثة للهيئة، فإن المطارات الداخلية سجلت نموا فى معدلات رحلات الطيران وأعداد الركاب، إذ بلغ العدد الإجمالى للركاب 6.6 مليون حتى نهاية شهر يونيو من العام الحالي، بزيادة 11.8%، مقارنة بـ5.9 مليون مسافر خلال نفس الفترة من عام 2014.
وقال رئيس الهيئة العامة للطيران المدنى سليمان الحمدان إن الهيئة مستمرة فى الترخيص للشركات الراغبة فى العمل فى سوق الطيران السعودى، وستقدم لهم التسهيلات المطلوبة كافة وستعمل معهم جنبا إلى جنب لتذليل أى مصاعب قد تواجههم، مشيرًا إلى أن الهيئة تسعى إلى تحقيق نقلة نوعية فى مستوى الخدمات المقدمة فى المطارات الداخلية والدولية كافة على حد سواء وتحويلها إلى مطارات ذات قيمة اقتصادية عالية وتقدم أفضل الخدمات.
وبيّن أن حركة الركاب على الرحلات الدولية فى المطارات الداخلية بلغ عدد ركاب الرحلات الدولية 1.3 مليون راكب بزيادة 28.8%، مقارنة بعدد الركاب لعام 2014 لنفس الفترة، حيث بلغ عدد الركاب مليون راكب، فيما بلغ عدد الركاب المسافرين على الرحلات الداخلية 5 ملايين بزيادة 7.8%، فى حين أن عدد الركاب فى عام 2014 لنفس الفترة 4.7 مليون راكب.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كاريكاتير
إحنا الأغلى
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss