صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

الحر يقتل المصريين

12 اغسطس 2015



كتب- كمال عامر
 وسامى عبد الرحمن ونيفين صبرى

أدى الارتفاع الشديد فى درجات الحرارة إلى زيادة عدد حالات الوفاة إلى 44 حالة خلال ثلاثة أيام، إضافة إلى إصابة 187 شخصا آخرين، فضلاً عن انقطاع التيار الكهربائى ومياه الشرب بالقاهرة الكبرى  وعدد من المحافظات وتوقف حركة الخط الأول لمترو الأنفاق نتيجة خروج وحدتين بمحطة غرب القاهرة، عن الخدمة نتيجة زيادة الأحمال الرئيسية.
وقال المهندس أحمد الحنفى رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء: إنه تم نقل الأحمال الرئيسية على الخطوط البديلة.
فيما أرجع الدكتور محمد اليمانى المتحدث باسم وزارة الكهرباء خروج محطة غرب القاهرة عن الخدمة إلى ارتفاع درجات الحرارة وزيادة الأحمال، أشار مصدر مسئول بالوزارة إلى أن استهلاك الكهرباء أمس حقق رقما قياسياً بلغ 29 ألف ميجاوات بزيادة 5 آلاف ميجاوات عن العام الماضى. ونفى المصدر تعرض محطة كهرباء غرب القاهرة للتخريب، مؤكدا أن الاستهلاك بلغ فى الساعات الأولى من الصباح 22 ألف ميجاوات، بعدما كان فى تلك الفترة لا يتجاوز 15 ألف ميجاوات. وفى بيان مشترك أكدت وزارتا الكهرباء والبترول أن الارتفاع الكبير فى درجات الحرارة والرطوبة أدى بشكل ملحوظة إلى زيادة غير مسبوقة فى الطلب على استهلاك الكهرباء وزيادة الأحمال.
وناشد البيان جموع المواطنين بالعمل على ترشيد الاستهلاك خلال الفترة المتبقية من شهر أغسطس، مؤكداً أن أحمال الكهرباء حققت أرقامًا قياسية، ما أدى إلى استهلاك كميات كبيرة من الوقود بلغت 146 مليون متر مكعب من الغاز والسولار والمازوت وهى أرقام غير مسبوقة. ومن جانبه قال المهندس خالد صبرة العضو المنتدب للشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو: إن حركة قطارات الخط الأول توقف لمدة 50 دقيقة نتيجة انقطاع التيار عن محطة الكهرباء ما أدى إلى ازدحام داخل المحطات. وأضاف: إنه تمت الاستعانة بخطوط تغذية بديلة لسحب القطارات الموجودة بين المحطات إلى الأرصفة لنتمكن من فتح الأبواب للركاب، مشيرًا إلى أن الركاب قاموا بتحطيم الأبواب داخل النفق بعد توقف المترو، والنزول سيرًا على القضبان، وتسببت حالة الارتباك التى استمرت لأكثر من ساعتين فى العديد من حالات الاختناق والإغماءات بسبب ارتفاع درجات الحرارة. بعد ارتفاع عدد حالات الوفاة إلى 44  حالة و187 مصابا بضربات الشمس بسبب الارتفاع الشديد فى درجات الحرارة، أعلنت وزارة الصحة عن وفاة 3 حالات بمستشفى الخانكة للصحة النفسية، وتحويل 10 آخرين إلى حميات بنها والعباسية ووضع عدد من المصابين تحت الملاحظة.
وأهابت وزارة الصحة بالمواطنين وخاصة كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة باتخاذ الإجراءات الوقائية وعدم التعرض المباشر للشمس، خاصة فى أوقات الظهيرة وعدم الخروج من المنازل إلا للضرورة القصوى.
تفاصيل ص5







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss