صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

محلب يتفقد مشروع المليون فدان بالـ«هليكوبتر»

12 اغسطس 2015



كتب - حسن أبوخزيم
فى إطار متابعة تنفيذ تكليفات رئيس الجمهورية بشأن مشروع استصلاح وتنمية  المليون فدان قام المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء صباح اليوم الثلاثاء بزيارة لمحافظة المنيا.
وفى بداية الزيارة، قام محلب بجولة تفقدية فى أراضى مشروع المليون فدان بالمحافظة، واطلع على خرائط الأراضى المتوقع دخولها ضمن مشروع المليون فدان.
وأشار مسئولو الرى إلى أنه تم  حفر آبار استكشافية فى منطقة غرب المنيا التى تضم 220 ألف فدان، مؤكدين وجود مياه جوفية فى هذه المنطقة تصلح لعمليات الزراعة.
وبخصوص منطقة غرب المنيا التى تضم 465 ألف فدان، شدد رئيس الوزراء على سرعة إجراء مسح للمنطقة وحفر الآبار الاستكشافية وعمل الجلسات اللازمة للتأكد من كميات المياه الموجودة بالمخزون الجوفي، وعمق الآبار بهذه المنطقة، والوقوف على الفترة التى يمكن الاستفادة خلالها بهذه المياه الجوفية.
وقد استقل رئيس الوزراء ومرافقوه طائرة هليكوبتر لمشاهدة مواقع أراضى مشروع المليون فدان على الطبيعة، وخلال ذلك شاهد رئيس الوزراء عدداً من المناطق التى قام الأهالى بزراعتها، وكلف المسئولين ببحث كيفية التعامل معها.
وفى نهاية الزيارة أشار رئيس الوزراء إلى أن الحكومة سوف تقدم تقريرًا متكاملًا للرئيس عبدالفتاح السيسى عن مشروع تنمية واستصلاح المليون فدان، يتضمن إجمالى المساحات التى ستدخل فى المشروع وأماكنها، وموقف مصادر المياه والآبار بهذه المناطق، بالإضافة إلى الشق الخاص بعمليات التمويل، بهدف بناء مجتمع تنموى متكامل فى المناطق الجديدة، يوفر المزيد من فرص العمل للشباب.
كما تفقد رئيس الوزراء مشروع طريق بنى مزار والباويطى، الذى تنفذه وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بطول 200 كم، وأكد وزير الإسكان أنه سيتم الانتهاء من أعمال الطريق وافتتاحه خلال احتفالات أكتوبر القادم.
وفى سياق آخر كلف  المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء كلا من الدكتور عبدالله المغازى والدكتور هشام فهمى معاونى رئيس الوزراء والحاصلين على الماجستير فى تطوير الاجهزة المحلية  بإعداد تقرير حول تطوير المحليات وأخذ نموذج لحى أو مدينة ليكون هو النموذج المطور الذى سيتم البناء عليه وتعميمه وتعزيز المعاملة الجيدة والسلوكية فى التعامل مع المترددين على تلك المحليات حيث تم العمل من قبل على تطوير إحياء المقطم والدقى ومن المقرر أن نأخذ فى التجربة المقبلة مركزًا ومدينة  بإحدى المحافظات وتشكيل لجان للمتابعة.
 ومن المقرر أن يعقد رئيس الوزراء اجتماعا مع معاونى رئيس مجلس الوزراء  اليوم أو غدًا لمتابعة  التكليفات الممنوحة لهم والعمل على تطويرها لاصلاح المحليات خاصة أن لمعاونى رئيس الوزراء د.المغازى وفهمى كان لهما دور رئيسى خلال المؤتمر الاقتصادى والاستعدادات التى تمت لحفل افتتاح قناة السويس وزيارات عديدة بالمحافظات وإعداد تقارير عن كافة المشكلات الحياتية وعرضها على رئيس الوزراء.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
إحنا الأغلى
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss