صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

وزير الدفاع الإسرائيلى يقتحم المسجد الإبراهيمى بالخليل

12 اغسطس 2015



اقتحم وزير الدفاع الإسرائيلى موشيه يعالون أمس وسط حراسات مشددة المسجد الإبراهيمى الشريف فى مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية.
وقال مدير المسجد الإبراهيمى منذر ابو الفيلات إن وزير الدفاع الاسرائيلى اقتحم المسجد وتم منع الخروج أو الدخول إليه خلال فترة اقتحامه والتى استمرت لنحو نصف ساعة.
واستنكر أبوالفيلات، هذا الاقتحام الذى يأتى ضمن سياسة الاحتلال الهادفة لتحويل المسجد الى كنيس يهودي، على الرغم من الخلافات الشكلية، التى حدثت بين المستوطنين ويعالون قبيل اقتحامه للحرم.
وأشار إلى أن سلطات الاحتلال ستغلق الحرم من بعد صلاة العشاء اليوم الأربعاء أمام المسلمين حتى الساعة العاشرة ليلا من يوم الخميس بحجة السماح للمستوطنين للاحتفال بعيد الأول من أيلول اليهودي.
وحذر ابو الفيلات من مغبة قيام المستوطنين بالاعتداء على المسجد، محملا الحكومة الاسرائيلية كامل المسئولية عما سيحدث داخله وخارجه من قبل المستوطنين المتطرفين.
وكانت وسائل إعلام فلسطينية محلية أشارت نقلا عن مواقع عبرية إلى أن المتطرف اليهودى باروخ مارزيل اعترض سيارة وزير الدفاع موشيه يعالون وألقى بنفسه على السيارة، ما دفع عناصر الأمن والحراسة للتدخل السريع والسيطرة عليه واعتقاله وسط صراخه فى وجه يعالون قائلا له:«يا عدو المستوطنات، أيها الوزير الضعيف أمنيا، قوى ضد اليهود وضعيف ضد العرب».
وذكرت أن مارزيل كان برفقة عدد من أطفال المستوطنين يريد اقتحام المسجد الإبراهيمى، ولكن اقتحام يعالون للمسجد منعه من ذلك بسبب الحراسات المشددة ومنع أى شخص من الدخول إليه، والمسجد الإبراهيمى بالخليل- حيث يعتقد أنه المكان الذى دفن سيدنا إبراهيم عليه السلام وأبناؤه إسحق ويعقوب وزوجاتهم - هو رابع مسجد أهمية من حيث القدسية بعد المساجد الثلاثة (الحرم المكى والحرم النبوى والأقصى)، وبه منبر صلاح الدين الأيوبى المكون من 3600 قطعة خشبية صغيرة مركبة دون مثبت كمسمار أو لاصق.
وقسمت إسرائيل المسجد الإبراهيمى عقب المجزرة التى ارتكبها المستوطن اليهودى المتطرف باروخ جولدشتاين فى فبراير 1994 وقتل فيها 29 فلسطينيا وجرح أكثر من مائة آخرين عندما هاجمهم فى صلاة الفجر.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
كاريكاتير أحمد دياب
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
مباحث الأموال العامة تداهم شركة «تسفير» العمالة للخارج بالنزهة
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss