صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 ديسمبر 2018

أبواب الموقع

 

ثقافة

أخبار ثقافية

12 اغسطس 2015



-  يقام حاليا بمركز مدرار للفن المعاصر معرض فنى بعنوان «الطيب والشرس والحذاء القرمزي» للفنانين محمد المغربى وأحمد توفيق، يضم المعرض رسومًا وكوميكس، كما يباع على هامش المعرض مطبوعات كوميكس من مصر ولبنان والمغرب، يستمر المعرض حتى يوم ٢٠ أغسطس.
يذكر أن الفنان محمد المغربى من مواليد عام ١٩٨٥، تخرج من المعهد التكنولوجى العالى بمدينة العاشر من رمضان فى ٢٠٠٧ بقسم الهندسة المعمارية. منذ ٢٠١٢، يستخدم المغربى العمارة كمرجع بصرى وفلسفى فى أعماله، كما يسعى إلى التجريب بوسائط متعددة منها الرسم والتصوير والطباعة والتحريك، أما الفنان توفيج فهو من مواليد اسيوط عام١٩٩٥، يدرس حالياً بالمعهد العالى للفنون التطبيقية ب٦ اكتوبر. يهتم توفيج ويمارس فنون الكوميكس والرسوم الرقمية.
يستعد المركز القومى للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية برئاسة الأستاذ الدكتور /سيد على إسماعيل للمشاركة فى فعاليات مبادرة «صيف ولادنا» وتستهدف الفئة العمرية سن 6 إلى 30 سنة. مشاركة المركز القومى للمسرح من خلال مشروع (المليون قارئ) الذى يهدف إلى توزيع مليون كتاب على الطلاب من مختلف الأعمار، إلى جانب إقامة مسابقة لاختيار وتكريم أفضل 10 قراء بكل محافظة. كما يشارك المركز ضمن مشروع (معارض الكتاب) التى تهدف إلى إقامة 27 معرضا للكتاب بالمحافظات بخصم يصل إلى 50%، إضافة إلى توزيع عدد من الإصدارات مجانا على رواد المعارض.المشاركتان ستكون من خلال إصدارات المركز فى مجالات المسرح والموسيقى والفنون الشعبية. جدير بالذكر ان مبادرة «صيف ولادنا» تحت شعار «فكر.. أبدع.. ابتكر.. نافس»، التى تنظمها وزارة الثقافة بالتعاون مع وزارات السياحة، الشباب والرياضة، التربية والتعليم، التعليم العالى، التعليم الفنى، السكان، الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والأوقاف، التضامن، التطوير الحضرى، البحث العلمي. وتنتهى فعاليتها منتصف سبتمبر 2015.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مصيلحى: الاتحاد السكندرى قادر على تخطى الهلال السعودى
السيسى: إفريقيا حققت على مدار السنوات العشر الماضية معدلات نمو إيجابية.. لكنه لم يحقق المستهدف منه
«شيكابالا» يشعل أزمة جديدة بين الزمالك والاتحاد
وزير الداخلية يستقبل مدير المنظمة الدولية للهجرة
فاضل ع القمة «دستة»
مفاجأة.. «كلوب» لم يكن يريد التعاقد مع «صلاح»!!
«المالية» تعيد الكمبيوتر والصابون إلى عباءة الدولار الجمركى

Facebook twitter rss