صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

العبوات الناسفة تضرب الحى الراقى

11 اغسطس 2015



كتب- محمد هاشم
استيقظ سكان حى مصر الجديدة على صوت انفجار قوى بميدان المحكمة أسفر عن إصابة العقيد هشام العزب والرائد أحمد فكرى والمجند مصطفى عباس من قوة الإدارة العامة لمرور القاهرة والمعينين خدمة فى ميدان المحكمة وتم نقلهم للمستشفى لتلقى العلاج.
وانتقلت قوات الحماية المدنية لتمشيط المنطقة، وتمكنت من إبطال مفعول عبوة محلية الصنع عثر عليها داخل حقيبة سوداء، كما تم التحفظ على الكاميرات الموجودة فى الميدان لتفريغ محتوياتها ومحاولة الوصول لأى خيوط تقودهم إلى تحديد هوية الجناة وضبطهم. وكلف المستشار أحمد وجيه رئيس نيابة النزهة قطاع الأمن الوطنى وإدارة البحث الجنائى بوزارة الداخلية بسرعة إجراء التحريات الأمنية والتوصل إلى هوية الجناة مرتكبى الجريمة الإرهابية.
وأمرت النيابة بتكليف خبراء المفرقعات بمصلحة الأدلة الجنائية برفع الآثار الفنية التى خلفها الانفجار، لتحليلها وتحديد نطاق الموجة الانفجارية وطبيعة المواد المستخدمة فى صنع العبوة الناسفة التى تسببت فى وقوع الانفجار وطبيعتها. وتبين من المعاينة التى باشرتها النيابة أن العبوة الناسفة المتسببة فى الانفجار وضعت على مقربة من (كشك المرور) الذى يقع فى الجهة المقابلة من محكمة مصر الجديدة، وأن التفجير تسبب فى تلفيات محدودة فى كشك المرور، كما تبين لمحققى النيابة وجود بقع وآثار دماء محدودة بسبب الإصابات التى وقعت بين صفوف رجال الشرطة جراء الانفجار. وتبين أن الإصابات التى لحقت بالضابطين هى إصابات بالغة على نحو تطلب إيداع أحدهما العناية المركزة والآخر بالإنعاش، فى حين أن الإصابات التى لحقت بالمجند هى إصابات متوسطة.. حيث أصيب الضابط العقيد بإصابات متفرقة فى الجسد والرأس والمخ علاوة على نزيف داخلى بالساعد الأيمن، بينما تركزت إصابات الضابط النقيب فى الصدر والجهاز التنفسى إلى جانب تهتك بأجزاء متفرقة بالجسد
تفاصيل ص9







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

روزاليوسف داخل شركة حلوان لمحركات الديزل: الإنتاج الحربى يبنى الأمن.. ويلبى احتياجات الوطن
الداخلية تحبط هجومًا لانتحارى يرتدى حزامًا ناسفًا على كمين بالعريش
جبروت عاطل.. يحرق وجه طفل انتقامًا من والده بدمياط
قصة نجاح
الصحة 534 فريقًا طبيًا لمبادرة الـ100 مليون صحة ببنى سويف
أردوغان يشرب نخب سقوط الدولة العثمانية فى باريس
عروسة المولد والحصان من زمن فات والمنفوشة هدية المقبلين على الزواج

Facebook twitter rss