صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

استثمارات جديدة فى مجال البترول والغاز

11 اغسطس 2015



كتب- أحمد إمبابى
رحب الرئيس عبدالفتاح السيسى برغبة شركة الغاز البريطانية «بريتش جاز»  بزيادة استثماراتها فى مصر، مؤكدا أن مصر ملتزمة بسداد مستحقات شركات البترول والغاز العاملة على أراضيها، حيث قامت بسداد 3 مليارات دولار خلال العامين الماضيين، مشددا على عزم الحكومة مواصلة سداد مستحقات تلك الشركات.
وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية إن الرئيس أكد خلال استقباله أمس  هيلج لوند الرئيس التنفيذى لمجموعة الغاز البريطانية «بريتش جاز» أن مصر لم تتخلف يوما عن سداد التزاماتها الدولية، وأنها تسعى فى المرحلة الراهنة لزيادة وجذب الاستثمارات بما يساهم فى تحقيق النمو والتقدم الاقتصادى وتوفير مزيد من فرص العمل وتشغيل الشباب.
وأضاف السفير علاء يوسف: إن الرئيس أشاد خلال اللقاء الذى حضره المهندس شريف إسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية، بالتعاون القائم بين الشركة البريطانية ووزارة البترول، ومثنيا على نشاط الشركة وحجم أعمالها فى مصر فى مجال البحث والتنقيب عن الغاز.
وأشار إلى أن الرئيس التنفيذى لمجموعة الغاز البريطانية هنأ الرئيس السيسى بافتتاح قناة السويس الجديدة، منوها بأنها تؤرخ لحقبة جديدة فى التعاون بين مصر ومختلف دول العالم، كما أشاد بمواقف القيادة السياسية المصرية وبالجهود المصرية المبذولة فى مكافحة الإرهاب، والتى لا تهدف إلى تحقيق الأمن والاستقرار فى مصر فقط بل تنعكس آثارها الإيجابية على العالم بأسره..
وأوضح المتحدث أن لوند استعرض تاريخ الشركة فى مصر والتى تعمل فيها منذ 25 عاماً بحجم استثمارات بلغ 14 مليار دولار، وأشار إلى أن الشركة استثمرت فى مصر منذ عام 2011 وحتى الآن نحو 5ر4 مليار دولار، علاوة على رغبتها فى زيادة استثماراتها فى مصر، آخذًا فى الاعتبار موقعها الجغرافى المتميز الذى يمكنها من أن تكون محوراً إقليمياً لنقل وإمداد الغاز والبترول.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
2019عام انطلاق المشروعات العملاقة بـ«الدقهلية»
كاريكاتير أحمد دياب
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
الاتـجـاه شـرقــاً
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر

Facebook twitter rss