صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 يناير 2019

أبواب الموقع

 

أخبار

ارتفاع درجات الحرارة بعبع الكهرباء

11 اغسطس 2015



كتب - سامى عبد الرحمن
تأثرت الشبكة القومية للكهرباء بارتفاع درجات الحرارة  ووصل الاستهلاك أمس الى 29 ألف ميجاوات لأول مرة مما أدى الى انخفاض القدرات التوليدية للمحطات.
وقال مصدر مسئول بالوزارة إن مركز التحكم الرئيسى يضطر الى تخفيف الاحمال فى جميع المحافظات خاصة الصعيد  مما يؤدى إلى انقطاع التيار الكهربائى.
واضاف أن هناك كابلات تتأثر  بارتفاع درجات الحرارة والتى تؤدى إلى انقطاعات متتالية بسبب الأعطال الفنية.. من جانبه أكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة أن هناك جهودًا مضنية يبذلها  قطاع الكهرباء فى شركات الإنتاج والنقل والتوزيع وذلك لمواجهة أحمال فصل الصيف.
وقال شاكر ان هناك تنسيقًا مع وزارة البترول لتوفير الوقود اللازم لتشغيل المحطات، والاستمرار فى استكمال تنفيذ الخطة العاجلة التى تهدف إلى إدخال وحدات إنتاج جديدة على الشبكة القومية للكهرباء، وإدخال 3632 ميجاوات ومن المخطط الانتهاء منها بنهاية أغسطس الحالى  باستثمارات تقدر بنحو 2.7 مليار دولار، وأضاف أن الحكومة تضع على أولوياتها توفير المبالغ الخاصة بهذه الخطة، كما تبلغ تكلفة توفير الوقود اللازم لتشغيل تلك المحطات نحو 20 مليار جنيه سنويًا.
وأضاف: انه لم يتم تخفيف الأحمال لأكثر من 75 يوما متواصلة وحتى الآن  مالم يكن هناك انقطاعات ناتجة عن أعطال فنية أو أعمال تخريبية..  وحرصا على تجنب تخفيف الأحمال وتجنب الانقطاعات  نناشد جموع المواطنين التعاون بترشيد الاستهلاك ، وتأجيل الأحمال غير  الضرورية فى وقت الذروة (من قبيل المغرب إلى مابعد العشاء بساعة).
وتقوم شركات توزيع الكهرباء بتوزيع لمبات الليد الموفرة، وتوفر الوزارة على موقعها على الانترنت المعلومات الضرورية عن كيفية ترشيد استهلاك الكهرباء :
www.moee.gov.eg/tarshed والاستمرار فى تطوير الخدمات وتوفير التغذية الكهربائية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

فى مهرجان الهيئة العربية للمسرح.. زخم مسرحى وبث مباشر من مصر للشارقة
شراكة استراتيجية بين مصر وجنوب السودان
واحة الإبداع.. النسوة فى قلب الحى
«همزة وصل» تثير حفيظة عمرو دوارة
بسام راضى: مشروعات البنية التحتية التى تحققت بمصر خلال 4 سنوات تعادل عمل 25 سنة
«صباح ومسا» جولته القادمة بمهرجان أفينون
خان الخليلى المكان الذى قتل صاحبه

Facebook twitter rss