صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 يناير 2019

أبواب الموقع

 

أخبار

الجيزة توفر وحدات سكنية بالإيجار فى 6 أكتوبر للمضارين

11 اغسطس 2015



كتب  - حسن ابوخزيم
 أكد الدكتور خالد زكريا العادلى محافظ الجيزة حرصه  على التواصل مع الاهالى وجميع الجهات المعنية بالدولة لتوفير إقامة كريمة لهم مشيرًا أنه يتعهد بسرعة ترميم العقارات المضارة إلى الحالة التى كانت عليها ووفقًا لتقرير الجهات الهندسية المختصة والمعتمدة مع الالتزام بالقانون.
من جانبه أكد مصدر مسؤل بمحافظة الجيزة أن المحافظة طرحت عدة  حلول لمواجهة مشكلة سكان شارعى أبو رية وعبدالعال بإمبابة المتضررين من انهيار وتصدع بعض العقارات وتشمل الاقتراحات توفير شقق بديلة مؤقتة بمدينة 6 أكتوبر وذلك بالتنسيق مع وزارة الإسكان أما من لا يرغب من الأهالى فى الانتقال إلى مدينة السادس من أكتوبر فقدرت المحافظة له مبلغًا شهريًا 500 جنيه كإيجار لشقة سكنية تدفع مرة كل ثلاثة أشهر.
وقال المصدر ذاته: إن المحافظة وفرت أكثر من 12 سيارة لنقل المتعلقات الشخصية للأهالى إلى الوحدات السكنية بمدينة 6أكتوبر إلا أن الأهالى رفضوا الانتقال رغم محاولات نائب المحافظ والسكرتير العام إقناع الأهالى.
ولفت إلى  أن الأهالى رفضوا كل المقترحات مطالبين بالإقامة فى الوحدات السكنية المخصصة لمشروع تطوير شمال الجيزة والتى ليست جاهزة حاليًا للإقامة لعدم توافر المرافق كما أنها تتبع مشروع تطوير شمال الجيزة ومخصصة للمتضررين من أعمال التطوير الجارية.
وكان المحافظ قد زار موقع العقار المنهار والتقى الأهالى وأعلن لهم أنه تم توفير  عمارات بمساكن الأولى بالرعاية بمدينة 6 أكتوبر وهى كاملة المرافق وجاهزة للسكن وأن المحافظة على استعداد لنقل المواطنين وأمتعتهم إلى هذه الوحدات على نفقتها وذلك لحين الانتهاء من إصلاح العقارات المتأثرة بالعقار المنهار حيث تم تكليف شركة المقاولون العرب بأعمال الإصلاحات وتدعيم العقارات.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«إحسان» فى عيون المثقفين
رئيس الوزراء يتابع أعمال تطوير استاد القاهرة استعدادا لبطولة الأمم الإفريقية
100 سنة إحسان عبدالقدوس
الفنان «محمود حميدة» يتفقد مسرح حسن فتحى بالأقصر.. ومبادرة لإحيائه
«العبور» إلى مستقبل أفضل
وسام الاحترام الشرطة المصرية أبطـال
إحباط تهريب أدوية بشرية بمطار الغردقة

Facebook twitter rss