صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

اللجنة النقابية بالآثار تطالب بحقوق العاملين فى مذكرة للرئيس

11 اغسطس 2015



كتب - علاء الدين ظاهر
 كشف عبد الخالق درويش رئيس اللجنة النقابية للعاملين بالآثار أنهم أعدوا مذكرة سيتم إرسالها لكل من الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية  ورئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب. مؤكدًا فيها أن جميع العاملين بالوزارة أجورهم ضعيفة ولا تحقق أدنى متطلبات الحياة. ورغم ذلك لم يتم تطبيق قانون الحد الأدنى عليهم أسوة بباقى الوزارات.
 وأكد أن جميع العاملين بوزارة الآثار منذ ثورة يناير وحتى الآن تحملوا الكثير من الأضرار والحرمان من أساسيات الحياة الوظيفية وعدم الاستقرار وبصدور القانون 18لسنة 2015 فقد قضى على المتبقى من نسيج الحياة الوظيفية علما بأن وزارة الأثار لها صفة خاصة وهى التمويل الذاتى.
 وقال عبد الخالق أنهم يطالبون بالاستثناء من القانون 18لسنة 2015. وان  هناك العديد من المطالب والحقوق التى تمثل الاستقرار للعاملين بالأثار. لافتًا إلى أنه على رأس تلك المطالب تطبيق علاوة الحد الأدنى أسوة بباقى العاملين بالدولة. والموافقة على صرف مكافأة النصف شهر لكل شهر والتى توقفت منذ قيام ثورة 25 يناير وصرف مقابل جهد غير عادى عن عمل بعد مواعيد العمل الرسمية بنسبة 80% نظرا لطبيعة عمل الوزارة من مواقع أثرية ومتاحف وزيارات.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
إحنا الأغلى
«السياحيون «على صفيح ساخن
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
مصممة الملابس: حجاب مخروم وملابس تكشف العورات..!

Facebook twitter rss