صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

«الشراقوة» يستولون على فرص العمل فى محور تنمية قناة السويس

11 اغسطس 2015



الإسماعيلية ـ شهيرة ونيس
منذ اللحظة الأولى التى وقع فيها الرئيس عبد الفتاح السيسى على بدء التشغيل الفعلى لقناة السويس الجديدة، فى 6 أغسطس الجاري، أصبح حلم الشباب الإسماعيلاوى الحصول على وظيفة فى الشركات التابعة لهيئة قناة السويس، خاصة وأن القناة كائنة على أراضيهم.
لكن سريعا ما تحول حلم الشباب الإسماعيلاوى إلى كابوس بسبب تزاحم أبناء محافظة الشرقية على التقدم للالتحاق بإحدى الوظائف الشاغرة، حيث يتوافد يوميا من الشراقوة أفواج على مكاتب ومواقع قطاع هيئة قناة السويس وشركات الكهرباء الثلاث بمحافظة الإسماعيلية.
الغريب هنا أن أبناء الشرقية يتكدسون أمام مكاتب السجل المدنى بالإسماعيلية لتغيير محل الإقامة ببطاقة الرقم القومى، حتى يتمكن من التقدم للوظائف الشاغرة، واستيفاء جميع شروط الالتحاق بها.   
«روزاليوسف» قابلة أحد ابناء الشرقية أثناء تغيير محال اقامته فى الاسماعيلية وقال عبدالله فوزى :جئت اليوم لكى أقوم بتغيير محل اقامتى من الشرقية للاسماعيلية حتى أكون جاهزا للتقدم للوظائف المنتظر أن تعلن عنها الدولة فى المشروع القومى لتنمية محور قناة السويس.
بينما يرد محمد شفيق من أهالى محافظة الاسماعيلية على سعى الشراقوة  للحصول على وظائف فى الاسماعيلية قائلا: «مش كفاية عليهم فرص العمل بتاعة الهيئة والكهرباء والجامعة والتأمينات والمقاولون العرب اللى اخدوها من شباب الإسماعيلية».
وتساءل المواطن الاسماعلاوى وجدى الجندى أين محافظ الاسماعيلية مما يحدث فهل فجأة أصبح كل هؤلاء شباب من سكان الإسماعيلية بعقود إيجار مضروبة وقال: «حرام بجد حسوا بينا يا مسئولين».
وأضاف محمود شكرى من شباب الاسماعيلية ..أنه تم توظيف وظائف هيئة قناة السويس والكهرباء على شباب الشرقية، ولم يكتفوا بذلك  بل أنهم طامعين أيضا فى الاستحواذ على وظائف محور تنمية قناة السويس هذا المشروع الذى لطالما حلمنا به لتوفير وظيفة مناسبة للوصول بها لحياة كريمة لشباب الاسماعيلية الذين تعرضوا للعديد من الظلم والقهر فى المحافظة الصغيرة.
وفى غضون ذلك أطلق شباب الإسماعيلية حملة بعنوان «أنا عاوز اشتغل فى هيئة قناة السويس»، مطالبين بتوظيفهم فى هيئة القناة وذلك بعد افتتاح القناة الجديدة وانطلاق أعمال تنموية أخري، مضيفين أن الفترة الماضية شهدت تعيين أشخاص من خارج الإسماعيلية، ومؤكدين أنه حان الوقت لتوظيفهم وإعطائهم حقوقهم فى مدينتهم.
ودعا شباب الحملة خلال صفحتهم على موقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك»، جميع شباب الإسماعيلية للنزول لوقفة احتجاجية الخميس المقبل أمام مبنى الإرشاد التابع لهيئة قناة السويس؛ للمطالبة بتوفير فرص عمل لأبناء الإقليم بالهيئة، مناشدين محافظ الإسماعيلية بالوقوف بجانبهم ودعمهم فى امتلاك أبسط حقوقهم حسب دعوتهم  وهى التوظيف بهيئة قناة السويس.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss