صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

«شمال سيناء» تبحث مشاكل المتضررين من أحداث الشيخ زويد ورفح

11 اغسطس 2015



  العريش - مسعد رضوان
أكد اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء ضرورة التركيز على الأحوال الاجتماعية والصحية والنفسية لأهالينا المتضررين من الأحداث الجارية .. وخاصة القادمين من الشيخ زويد ورفح.
وأعلن المحافظ فى الاجتماع التنفيذى الذى ضم رئيسى مجلسى مدينتى العريش وبئر العبد ومديرى مديريات وبحضور اللواء سامح عيسى السكرتير العام للمحافظة أنه يجب الاهتمام بمن ترك مكانه بسبب الأحداث وانتقل إلى مدينتى العريش وبئر العبد والقرى والتجمعات المختلفة للاقامة بها.
وأشار المحافظ إلى أن مجرد تركهم لأماكن اقامتهم فى الشيخ زويد ورفح كان خطأ فادحا، وأنه يجب الاهتمام بالمقيمين هناك ومساعدتهم على توفير جميع احتياجاتهم وتحقيق مطالبهم الأساسية واحتياجاتهم الضرورية.. إلى جانب التواصل مع المشايخ والعواقل لمتابعة أحوالهم ومعرفة مطالبهم واحتياجاتهم المعيشية.
واستعرض المحافظ مع رئيسى مدينتى العريش وبئر العبد ورؤساء القرى ومديرى المديريات المعنية ما تم تحقيقه من مطالب أهالينا القادمين من الشيخ زويد ورفح على ضوء الاجتماع السابق من توفير عدد من الأعمدة والكشافات لانارة التجمعات المقيمين فيها، وتوفير الرعاية الصحية اللازمة عن طريق قوافل وعيادات طبية متنقلة مزودة بالأطباء والأدوية بصفة دورية مرتين أسبوعيا.. وكذلك سيارات نقل المياه إلى المواطنين وتركيب خزانات مياه فى أماكن اقامتهم الجديدة .. وتوفير السلع الغذائية والمواد الاستهلاكية والحصص التموينية عن طريق سيارات متنقلة واحالتهم إلى أقرب بقال تموينى لصرف الحصص التموينية، وكذلك توفير الغاز وأجهزة بوتاجازات للأسر المقيمة فى تلك التجمعات، وتوزيع الاعانات والمواد الغذائية والاستهلاكية عليهم.
وقرر تشكيل لجنة من التربية والتعليم والأزهر الشريف لحصر وتحديد أعداد الأطفال من الأسر القادمة من الشيخ زويد ورفح ومن هم فى سن رياض الأطفال أو سن دخول المدارس الابتدائية أو الملتحقين بالتعليم الاعدادى والثانوى، والعاملين منهم فى كل مرحلة .. وأن يتم الحاقهم بأقرب مدرسة لأماكن اقامتهم وتوفير وسائل مواصلات لنقلهم بالتعاون مع الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدنى ورجال الأعمال.
وطالب المحافظ التضامن الاجتماعى بعمل دراسة اقتصادية للأسر القادمة من الشيخ زويد ورفح وتحديد عدد العاملين بها وأصحاب المعاشات التأمينية أو معاشات التضامن، واقرار المساعدات اللازمة لهم والمستحقين للمعاشات الضمانية والاجتماعية.
وأكد المحافظ سرعة اقامة نقطة اتصال فرعية بمستشفى العريش العام تضم ممثلين عن المحافظة والجهاز التنفيذى ومنظمات المجتمع المدنى لتتولى انهاء الاجراءات الخاصة بالمضارين من العمليات الأمنية من توفير الرعاية الطبية للمصابين أو انهاء اجراءات المتوفين منهم وتسجيل حالات الاصابة والوفيات لاستكمال الاجراءات اللازمة.
كما أكد سرعة توفير قوافل توعية لزيارة التجمعات المقيمة بها الأسر القادمة من الشيخ زويد ورفح للتوعية فى مختلف المجالات.
ومن جانبه.. أكد اللواء سامح عيسى سكرتير عام المحافظة ورئيس اللجنة المشكلة لحصر القادمين من الشيخ زويد ورفح أنه تم حصر 735 أسرة تضم عدد 3108 أفراد موزعين على عدد 26 تجمعا .. منها 12 تجمعا فى مركز العريش و 14 تجمعا فى مركز بئر العبد.
وأشار حسن حجازى وكيل وزارة التربية والتعليم إلى جاهزية التربية والتعليم لنقل أى تلميذ إلى أقرب مدرسة، وكذلك العاملين من الأسر القادمة من الشيخ زويد ورفح.. كما أعلن استعداده لتوفير سيارات لنقل المعلمين والتلاميذ إلى المدارس البعيدة عن محل اقامتهم.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!

Facebook twitter rss