صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

«الإخوان» تبحث عن تمويلات جديدة للإنفاق على العمليات الإرهابية

10 اغسطس 2015



 كتب- أحمد عبد العظيم والعريش مسعد رضوان


استشهد النقيب محمد أمين إسماعيل الحبشى معاون مباحث قسم شرطة ثالث العريش، والمجند رضا أحمد مهنى من قوات أمن شمال سيناء وأصيب ثلاثة مجندين آخرون فى تفجير مدرعة شرطة بعبوة ناسفة.
وقال مسئول مركز الإعلام الأمنى بوزارة الداخلية إن أجهزة الأمن تكثف جهودها للكشف عن ملابسات الحادث، وأن وزير الداخلية اللواء مجدى عبد الغفار وجه بتقديم جميع سبل الرعاية لأسرتى الشهيدين.
يأتى ذلك فيما فجر إرهابيون منزل الشيخ عيسى الخرافين شيخ قبيلة الخرافين جنوب مدينة رفح دون وقوع إصابات بشرية.
وقال مصدر أمنى أن إرهابيين يستقلون سيارة دفع رباعى قاموا بوضع كمية من المتفجرات فى منزل الشيخ عيسى الخرافين فى حى الرسم جنوب مدينة رفح، ثم قاموا بتفجيره عن بعد، ولم يسفر الحادث عن وقوع إصابات بشرية نظرا لأن المنزل كان خاليًا من السكان.
يذكر أن الشيخ عيسى سبق وأن تعرض لمحاولة اغتيال فاشلة العام الماضى بإطلاق النار على سيارته الخاصة فى مدينة العريش، ما أدى إلى إصابته ونقله إلى المستشفى للعلاج.
وقالت مصادر مطلعة إن جماعة الإخوان تبحث عن ممولين جدد لعملياتهم الإرهابية والتخريبية، بعدما تراجعت حجم الإسهامات التى كانت تضخها بعض أجهزة المخابرات الأجنبية المعادية لمصر، علاوة على تراجع حجم الأموال التى كان يضخها عدد من رجال أعمال الإأخوان الموجودين بالخارج.
وأضافت المصادر أن عددا من قيادات جماعة الإخوان الإرهابية الهاربين بالخارج يحاولون حاليا اللجوء للمنظمات المشبوهة وبعض رجال الأعمال الموجودين بأوروبا وإطلاق حملة تبرعات للحصول منهم على أكبر كمية من الأموال بغرض تمويل تحركات الإخوان خلال الفترة المقبلة، وأشارت إلى أن جماعة الإخوان تحاول إغراء الجهات المعادية لمصر للحصول على تبرعات لتنفيذ مخطط الفوضى والاغتيالات فى مصر.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
الأهلى حيران فى خلطـة «هـورويا»
نبيل الطرابلسى مدرب نيجيريا فى حوار حصرى: صلاح «أحسن» من «مودريتش والدون»

Facebook twitter rss