صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

إيران تعاقب حماس بسبب زيارة مشعل إلى السعودية

10 اغسطس 2015



 واشنطن- وكالات الأنباء


ألغت إيران زيارة كانت مقررة لوفد من حركة «حماس» إلى طهران، وذلك على خلفية زيارة خالد مشعل إلى السعودية، والتى أحدثت ضجيجاً سياسياً وإعلامياً، حسب ما أكدت مصادر مطلعة لموقع «هافينجتون بوست عربى».
وأوضح الموقع الأمريكى أن زيارة وفد حماس إلى السعودية، أثارت قلق عواصم عربية وإقليمية ودولية، ولكن ردّة الفعل الأشدّ والأقوى، جاءت من «طهران»، التى كانت الحركة من أقرب حلفائها، والمحسوبة على محورهاً، حتى اشتعال الثورة السورية، وخروج قيادة حماس وكوادرها من دمشق، التى أقامت فيها عقداً من الزمان. وأضاف أن ردة الفعل عبّرت عن نفسها فى حملة إعلامية شنّتها صحف ومواقع إخبارية إيرانية على حماس ورئيس مكتبها السياسى خالد مشعل، الذى نال النصيب الوافر من الشتائم والنقد اللاذع.
لكن الأهم من الحملة الإعلامية، هو الموقف الإيرانى الرسمى، الذى عبّر عنه مسئول إيرانى رفيع المستوى فى «الحرس الثورى»، بحسب مصادر هافينجتون بوست عربى المطلعة، حيث أبلغ ممثلون لحماس فى لقاء رسمى تمّ معهم فى عاصمة عربية بعد الزيارة ببضعة أيام، احتجاج واستنكار إيران لزيارة وفد حماس إلى السعودية، مشيراً إلى أن هذه الزيارة موجّهة من السعودية ضد إيران.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss