صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

عذاب الغسيل الكلوى بمستشفى «المبرة».. أزمة تبحث عن الرحمة

10 اغسطس 2015



الغربية - محمد جبر


حالة من الغضب والسخط سيطرت على وجوه العشرات من مرضى الغسيل الكلوى بمستشفى المبرة فى المحلة الكبرى والتابعة لهيئة التأمين الصحى بسبب معاناتهم أثناء جلسات الغسيل نتيجة تعطل الماكينات بشكل مفاجىء وصعوبة صيانتها لعدم وجود قطع غيار لها، إلى جانب ارتفاع تكاليف الإصلاح.
كان أهالى المرضى والمترددون على قسم الغسيل الكلوى بمستشفى المبرة قد تقدموا بعدد من الشكاوى لتضررهم من تعطل ماكينات الغسيل الكلوى المتكرر، لكنها جاءت دون جدوي، لافتين إلى أنهم تعرضوا للآلام والأوجاع التى يصعب تحملها أثناء ارتفاع درجة حرارة الجو.
وناشد المرضى فى شكواهم الدكتور عادل عدوى وزير الصحة، بضرورة تكليف الدكتور على حجازى رئيس هيئة التأمين الصحى على مستوى الجمهورية، بسرعة التدخل لإنهاء أزمتهم وعلاجهم سريعا بتوفير ماكينات بديلة تكفى حاجتهم، خاصة أنهم يخضعون للغسيل الكلوى 3 مرات أسبوعيا، وحفاظا على أرواح أبنائهم وذويهم المرضى.
من جانبه تقدم الدكتور مجدى العشري، مدير فرع هيئة التأمين الصحى بالغربية بمذكرة رسمية إلى رئيس هيئة التأمين الصحى بالقاهرة تتضمن مذكرة شاملة تتضمن حاجة عدد من المستشفيات وعلى رأسه مستشفى المبرة بالمحلة بنحو 12 ماكينة غسيل كلوى جديدة لعلاج جميع المرضى المضارين داخل المستشفى وليس لمراكز طبية بديلة تتقاضى مقابلاً ماديًا من هيئة التأمين نظير الغسيل الكلوى للمواطنين والمرضى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
شمس مصر تشرق فى نيويورك
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس
تكريم «روزاليوسف» فى احتفالية «3 سنوات هجرة»
55 قمة ثنائية و 9 جماعية عقدها «السيسى» على هامش أعمال الجمعية العامة
جروس «ترانزيت» فى قائمة ضحايا مرتضى بالزمالك

Facebook twitter rss