صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

8 ملايين جنيه لإقامة مدرسة فنية للبنات بـ«الرحمانية»

10 اغسطس 2015



المنيا ـ علا الحينى البحيرة ـ جمالات الدمنهورى


أعلن الدكتور محمد سلطان، محافظ البحيرة، عن دخول مدرسة الرحمانية الثانوية الفنية للبنات العام الدراسى 2015/2016 والمقامة على مساحة 12600 م2 بتكلفة 8 ملايين جنيه شاملة الإنشاء والتجهيز بالأثاث والمعدات والاجهزة والمستلزمات التعليمية.
من جانبه أكد الدكتور إبراهيم التداوى، وكيل وزارة التربية والتعليم أن إنشاء المدرسة جاء لتخفيف المعاناة عن كاهل أولياء أمور الطالبات المتواجدات بالمدارس المجاورة ولحل مشكلة الكثافة بالفصول، مشيرا إلى أنه سيتم فتح باب التنسيق بالمدرسة بدءا من أمس لخدمة طالبات مركز الرحمانية والقرى المجاورة.
وأوضح التداوى أن المدرسة تضم خمسة أقسام «كهرباء - زخرفة - حاسبات - ملابس جاهزة - الكترونيات» بالإضافة إلى المعامل الحديثة والورش فى كل تخصص وبها ملعب ثلاثى وفناء على مساحة 2 فدان يسمح بالتوسعات المستقبلية بالمدرسة واستيعاب 25 فصلاً فى كل مرحلة، بالإضافة إلى طالبات إعدادى التعليم المهنى وطالبات العمال من الخارج.
وعلى صعيد متصل أعلنت مديرية التربية والتعليم بالمنيا، عن البدء فى تنفيذ أعمال الصيانة البسيطة لجميع مدارس المحافظة استعدادًا للعام الدراسى الجديد.
من جانبه عقد اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا، اجتماعًا كلف فيه وكيل وزارة التربية والتعليم، بالبدء فورًا فى أعمال الحصر للمدارس التى تحتاج إلى صيانة لتكون جاهزة فى العام الدراسى المقبل.
وأكد المحافظ ضرورة معاينة جميع المدارس المختلفة وتقييمها مع تقديم تقارير مفصلة عن كل مدرسة بالاحتياجات المطلوب تنفيذها،مع تحرى الدقة حتى لا تستثنى مدارس متهالكة ويعود بالسوء على الطلاب، موجهًا بتنفيذ التوسعة اللازمة دون إهدار المساحة القانونية لكل طالب بأرض المدرسة.
وقال عبد الناصر الدمياطى السكرتير العام للمحافظة، إنه سيتم استبعاد المدارس الصادر بشأنها قرارات الإزالة، وكذلك المدارس التى تمت بها أعمال الصيانة، كما يتم تشكيل لجنة برئاسة رئيس المدينة كل بنطاقه الجغرافى أو من ينوب عنه وعضوية مدير الادارة التعليمية، التفتيش المالى والادارى بالوحدة المحلية، الادارة الهندسية، ومسئول من هيئة الابنية التعليمية للمرور على جميع المدارس والوقوف على جميع الاعمال التى تم تنفيذها والمواقع التى لم يتم بها أعمال صيانة وإعداد تقرير تفصيلى بذلك.
كما ستعقد مديرية التربية والتعليم «منسق اللامركزية» اجتماعا يضم مديرى الادارات التعليمية التسع مع المراقب المالى بكل ادارة تعليمية،  لمناقشة جميع المشاكل التى تؤدى بدورها الى عرقلة إتمام أعمال الصيانة من الناحية المالية والعمل على حلها، وتقوم المديرية بالتنسيق مع المحافظة لاتخاذ الاجراءات اللازمة بشأن طفايات الحريق غير المستوفاة لاشتراطات الحريق بناء على تقرير ادارة الأمن.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مصر محور اهتمام العالم
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
يحيا العدل
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة

Facebook twitter rss