صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

«أسيوط» تبحث تظلم 30 ألف شخص ببرنامج «تكافل وكرامة»

10 اغسطس 2015



أسيوط ـ إيهاب عمر


بدأت مديرية الشئون الاجتماعية بمحافظة أسيوط فى بحث التظلمات التى تلقتها من المتضررين من عدم استفادتهم من برنامج تكافل وكرامة الذى يهدف إلى تحقيق العدالة الاجتماعية وذلك بإعادة النظر فى أوراق جميع الأسر التى تم استبعادها لعدم ثبوت استحقاقها والتى تتجاوز 30 ألف تظلم.
كان عدد من المواطنين قد تقدموا بطلبات إلى الوحدات الاجتماعية للاستفادة من المشروع حتى فوجئوا باستبعادهم بدون وجه حق واختيار أشخاص غير مستحقين
 صرح بذلك محمد فؤاد وكيل وزارة الشئون الاجتماعية فى اسيوط بأنه تم صرف مساعدات حتى الآن لحوالى 56 ألف أسرة تابعين لبرنامج تكافل وكرامة بالمحافظة مؤكدًا أن الوزارة تعمل على تقديم جميع المستحقات لغير القادرين من المواطنين وتحقيق نتائج البرنامج المستهدفة فى إطار من الدقة والشفافية.. وأضاف: إن التظلمات الخاصة بالمواطنين يتم تسجيلها على الكمبيوتر وتم تشكيل لجنة تابعة للمديرية للبت فى الطلبات وصرف المستحقات لهم، مشيرًا إلى تعاون جميع الجهات التنفيذية بالمحافظة للقضاء على أى عائق أمام تنفيذ برنامج تكافل وكرامة لما يقدمه من مساعدات مالية للفقراء والمحتاجين من أبناء المحافظة.
وأوضح وكيل الوزارة أن برنامج تكافل وكرامة الذى يطبق فى مراكز «أبوتيج – الغنايم - صدفا - البدارى - ساحل سليم» يتم من خلاله الصرف لمن لديه معاش تأمينى أو من ليس لديه معاش. بالإضافة إلى المعاقين.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
كاريكاتير أحمد دياب
الاتـجـاه شـرقــاً
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
الأموال العامة تحبط حيلة سرقة بضائع شركات القطاع الخاص
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر

Facebook twitter rss