صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

موسى: مرسى كان ينوى تسليم قناة السويس للقطريين مقابل 8 مليارات دولار

10 اغسطس 2015



كتب - محمد قبيصى


 قال الإعلامى أحمد موسى إن إصرار الرئيس عبدالفتاح السيسى على إنشاء قناة السويس الجديدة خلال عام واحد فقط بدلا من 3 أعوام،جاء إلى أنه أجرى دراسات جيدة وثبت أنه إذا تم التأخير كان سيضاعف السعر كل عام وقال موسى خلال برنامج على مسئوليتى المذاع على قناة صدى البلد إن سعر حفر المتر الآن يكلف 9 دولارات ويتضاعف إلى 16 دولارا، فهو ساعد على خفض التكاليف بنسبة كبيرة.
وقال أحمد موسى، إن الشعب المصرى كان فخورا بالرئيس عبد الفتاح السيسى عندما اصطحب الطفل عمر صلاح على يخت المحروسة، موضحا أن الطفل عمر صلاح كان يحلم برؤيته، والرئيس أصر على تواجده بجانبه ورفع علم مصر وأوضح أن هذا الموقف يجب ان يحسب للرئيس السيسى على إنسانيته، وكان رسالة للعالم بأن مصر نجحت وأزالت كل الصعاب، مشيرا إلى أن مشروع قناة السويس الجديدة هو بداية للمشروعات العملاقة القادمة فى المستقبل وأشار إلى أن مصر لديها مشروعات عملاقة تجذب المستثمرين لتنفيذ صناعات واعدة على ارض الواقع.
وقال إن إحدى المجلات الأمريكية أشادت بمشروع قناة السويس الجديدة، وقالت إن مشروع القناة الجديدة الذى ينفذ فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى بأموال المصريين يختلف عن المشروع الذى كان يسعى اليه الرئيس الأسبق محمد مرسى وكان ينوى تسليم قناة السويس للقطريين مقابل 8 مليارات دولار واوضح موسى أن الصحف الأمريكية تحدثت عن وفاء وعود الرئيس السيسى للعالم بالانتهاء من مشروع قناة السويس الجديدة خلال عام وليس 3 سنوات.
وقال إن وسائل الإعلام الدولية أبدت سعادتها بمشروع قناة السويس الجديدة، موضحا أن وسائل الإعلام الصينية أكدت أنها من أكثر الدول التى ستستفيد من مشروع القناة وتابع أن بعض الدول تستعد لإقامة مشروعات استثمارية واعدة على محور قناة السويس، مشيرا إلى أن قناة السويس الجديدة تجذب الشركات والمصانع العالمية لإقامة مشروعات عملاقة فى مصر وناشد موسى الجمارك بأنها تسهل الإجراءات على المستثمرين والشركات الكبرى أثناء دخولها، مضيفا أنه يتمنى أن كلمة «صنع فى مصر» تغزو العالم حتى نثبت للجميع إرادة وقوة الشعب المصري.
وطالب موسى، الخبراء الذين شككوا وتهكموا على مشروع قناة السويس الجديدة بالسفر إلى ألمانيا لأنها صنعت عقارا جديدا للغباء فيجب أخذ هذا الدواء حتى يشفوا من مرض الغباء، مؤكدا أن القناة الجديدة تشهد مرور العديد من السفن خلال يوم واحد من افتتاحها.
وأوضح موسى أن  افتتاح القناة الجديدة كشف الأغبياء والكاذبين والخبراء الذين ظهروا على الفضائيات وشككوا فى المشروع على مدار العام الماضى قائلا اتضح اننا معندناش خبراء للأسف.. وطلع عندنا خبراء كل معلوماتهم خطأ.
 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
إحنا الأغلى
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss