صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

مبعوث الرئيس الجورجى: القناة تشكل نجاحا كبيرا للشعب والحكومة

7 اغسطس 2015



أكد تينجيز بخالادزة المبعوث الشخصى لرئيس جورجيا أن قناة السويس الجديدة تشكل نجاحا كبيرا لمصر حكومة وشعبا نظرا لإنجاز هذا المشروع فى وقت قصير، مشيرًا إلى أنه قدم خطاب تهنئة من الرئيس الجورجى جيورجى مارغيفلا شفيلى للرئيس عبد الفتاح السيسى بمناسبة افتتاح القناة الجديدة.
وأعرب المبعوث الجورجى عن أمله ان تستفيد مصر والدول الأوروبية من هذا المشروع.
وأوضح قناة السويس الجديدة ستؤدى إلى زيادة أهمية الجغرافيا السياسية وجاذبية مصر فى ضوء المشروعات التى ستنفذها الدول فى المنطقة مما ينتج عنه ضمان الاستقرار والتطور .. مقدما التهنئة لمصر حكومة وشعبا على هذا الانجاز العظيم .
وأفاد بخالادزة بأنه بحث مع مستشارة الرئيس لشئون الأمن القومى السفيرة فايزة أبوالنجا سبل تعزيز التعاون الاقتصادى والتجارى بين البلدين والقضايا ذات الاهتمام المشترك والعمل على زيادة التواصل والاتصالات بين مصر وجورجيا.
ولافت إلى وجود فرص كثيرة لدعم التعاون الاقتصادى والتجارى والسياحى بين البلدين حيث شهدت جورجيا وهى من دول الشراكة الشرقية مرحلة تحول مهمة وتبنت إصلاحات ناجحة مهمة، وأصبحت مركزا للتعاون الاقتصادى بعد أن وقعت اتفاقيتى منطقة تجارة حرة وشراكة مع الاتحاد الأوروبى، مؤكدًا أهمية تحديد المجالات التى يمكن دعمها مع مصر فى المستقبل.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss