صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

تعظيم سلام للوطن

7 اغسطس 2015



مع شروق شمس يوم أمس، المقرر لتحقيق حلم افتتاح قناة السويس الجديدة، لم يجد المصريون واجبًا وطنيًا يؤدونه فى هذا اليوم التاريخ سوى النزول إلى الشوارع والميادين حاملين الأحلام والأعلام وهاتفين باسم مصر وأرضها، محتفلين بافتتاح قناتهم التى حفروها بأموالهم التى جمعوها بعرق وجهد، وسواعدهم السمراء، وكان لسان حالهم يقول: تعظيم سلام للوطن.
فمع انتصاف نهار يوم الحفل تزايد أعداد المواطنين المتوافدين على ميدان التحرير بوسط القاهرة للاحتفال بافتتاح قناة السويس الجديدة وذلك على الرغم من ارتفاع درجات الحرارة أمس الخميس.
وقد قام أعداد من المواطنين بتنظيم مسيرات من ميدان التحرير إلى ميدان عبد المنعم رياض حاملين الأعلام الوطنية ومجسمات شعار قناة السويس وصورًا للرئيس عبد الفتاح السيسى استمر الاحتفال إلى المساء، فمع انكسار موجة الحر توافدت أسرًا بأكملها مستقلة «تاكاتك»، و«التروسيكلات» أثناء توجههم إلى الميدان للاحتفال ورسم الأطفال علم مصر على وجههم بالألوان بينما لوح آبائهم بعلم مصر ولوحات مرسوم عليها شعار قناة السويس الجديدة.
وشهد ميدان التحرير تشديدًا للإجراءات الأمنية لتأمين احتفالات المواطنين، حيث انتشرت الدوريات الأمنية الثابتة بمحيط الميدان وشوارع وسط القاهرة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر
الاتـجـاه شـرقــاً
بشائر الخير فى البحر الأحمر
كاريكاتير أحمد دياب
الأموال العامة تحبط حيلة سرقة بضائع شركات القطاع الخاص

Facebook twitter rss