صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

رئيس الحكومة اللبنانية: قناة السويس الجديدة فخر لكل العرب

6 اغسطس 2015



وجه رئيس الوزراء اللبنانى تمّام سلام التهنئة لمصر قيادة وحكومة وشعبا على افتتاح مشروع قناة السويس الجديدة.. مؤكدا أن هذا المشروع يشكل مدعاة فخر لكل العرب .
وقال سلام: «لقد حرصت على تلبية الدعوة الكريمة التى تلقيتها من الرئيس عبد الفتاح السيسى للمشاركة فى هذا الحدث الكبير، تعبيراً عن العلاقات الأخوية بين لبنان ومصر والتى نعمل على توطيدها وتوسيعها فى كل المجالات، وتأييداً لمسيرة النهوض التى يخوضها الشعب المصرى فى هذه المرحلة الدقيقة من تاريخه».
وأضاف إن مشروع قناة السويس الجديدة - الذى أنجز بسرعة قياسية وبسواعد المصريين وإمكاناتهم المادية- يعبّر أيْما تعبير عن إرادة المصريين الصلبة، ويشكل مدعاة فخر لهم ولكل العرب المؤمنين بدور مصر الريادى فى العالم العربى، كما أنه يفتح آفاق التطور الاقتصادى المصرى والعربى ويزيد من الأهمية الاستراتيجية للمنطقة.
وتابع قائلًا: «إننا نتابع باهتمام الخطوات التى قامت بها مصر على طريق التعافى وبخاصة مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادى الذى كان لنا شرف تمثيل لبنان فيه، حيث شهدنا حجم الإقبال العربى والدولى سواء من الجهات الحكومية أو من مؤسسات القطاع الخاص والشركات الدولية العملاقة على الاستثمار فى الاقتصاد المصري»، وأضاف «إننا نتطلع بكثير من التفاؤل إلى المسيرة التى يقودها الرئيس عبدالفتاح السيسى فى سبيل تحقيق الخير لمصر ولأبنائها، ونأمل أن يؤدى تعافى مصر إلى تعزيز صفنا العربى وإرساء مسار نهضوى جديد فى منطقتنا بإرادة ومشاركة كل العرب»، كما تقدمت «الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين» إلى الشعب المصرى وقيادته بالتهنئة على الإنجاز التاريخى بافتتاح قناة السويس الجديدة.
وقالت الجبهة الشعبية «إن إنجاز مشروع قناة السويس الجديدة فى زمن قياسى وفى ظل ظروف مرتبكة ومجافية، يؤكد من جديد قيمة وأهمية امتلاك الإرادة التى بمقدورها مواجهة التحديات وتحقيق الإنجازات لصالح الشعوب وتطلعاتها».
وأعربت الجبهة عن أملها وتمنياتها «بأن يكون هذا الإنجاز قاطرة لمشاريع استراتيجية تؤسس لبنية صناعية واقتصادية راسخة، وتحقق آمال الشعب المصرى وطبقاته الشعبية فى تنمية شاملة وعدالة اجتماعية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
«المصــرييـن أهُــمّ»
عبدالله بن زايد لـ«روزاليوسف»: المباحثات مع الرئيس السيسى كانت إيجابية للغاية

Facebook twitter rss