صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

مصر تصنع المعجزة وزير التموين: قناة السويس ترياق سحرى لأمراض الاقتصاد

6 اغسطس 2015



كتب - عبدالوكيل ابوالقاسم
أكد الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية أن مشروع قناة السويس الجديدة وتنمية محور القناة يعد ترياقا سحريا لأمراض الاقتصاد المصرى التى طال العهد بها، وشريانا للخير لمصر وللعالم أجمع، حيث يؤدى إلى تحويل مصر إلى محور لوجستى إرتكازى عالمى، ويحقق لها الريادة العالمية فى صناعة النقل البحرى واللوجستيات، لتصبح مركزا صناعيا وتجاريا وسياحيا عالميا، وذلك من خلال إنشاء مناطق حضارية جديدة تمثل نقطة انطلاق للاقتصاد المصرى نحو آفاق التقدم والرخاء.
وأشار الوزير - وفقا لبيان للوزارة أمس - إلى أن مشروع القناة ملحمة وطنية كبرى تضاف إلى الرصيد الهائل من ملاحم الشعب المصرى الكبرى، وتؤكد أن أم الدنيا قادرة على مواجهة كل التحديات والانطلاق نحو المستقبل المشرق.
من جهته أعلنت غادة والى وزير التضامن الاجتماعى أن احتفالات المصريين بافتتاح قناة السويس الجديدة أخذت شكلا جديدا يعبر عن فرحة الأهالى  بهذا الإنجاز والإعجاز العظيم.
وأضافت الوزيرة فى تصريحات صحفية أنَّه سيتم تجسيد قصة النجاح لهذا المجرى الملاحى المهم بجميع مراحله فى وجدان وعقول الشعب المصرى ومن خلال رفع إعلام مصر على جميع الجهات التابعة للوزارة والمنازل وشوارع الجمهورية ومن خلال الابتسامة التى ارتسمت على جميع المصريين.
كما اكد عمر حسن رئيس صندوق التامين الاجتماعى للعاملين بالقطاع الحكومى أن الصندوق قد شارك منذ اللحظة الأولى من إطلاق هذا الإعجاز العظيم باستثمارات تقدر بـ3 مليارات جنيه فى شهادات استثمار قناة السويس مما كان له آثر عظيم على جميع ربوع المصريين واليوم هو يوم الحصاد، حصاد الكفاح والذى نتج عنه النجاح وقد تزينت هيئة التامينات الاجتماعية «الصندوق الحكومى» وأستعدت لهذا الحدث العظيم.
 وأضاف حسن أن القيادة السياسية لديها قدرة اتخاذ القرار الصائب وفى الوقت المناسب مدعوماً بإرادة الشعب المصرى العظيم الذى يثبت كل يوم صورة من صور الإعجاز والتكاتف فهذا الانجاز تم بأموال وسواعد المصريين وهنأ حسن جميع المصريين بهذا الحدث العظيم شعبا وحكومة وقيادة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

آلام الإنسانية
20 خطيئة لمرسى العياط
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر

Facebook twitter rss